غرفتا تجارة وصناعة البحرين وموسكو تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

غرفتا تجارة وصناعة البحرين وموسكو تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2019ء) بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير ناس، مع رئيس غرفة موسكو للتجارة والصناعة، فلاديمير بلاتونوف، في المنامة، اليوم الخميس، العديد من القضايا التي تتعلق بعمليات التعاون التجاري والاقتصادي بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية بشكل عام، وبين الغرفتين بشكل خاص.

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، تضمن النقاش التعاون بين الغرفتين في المجال السياحي، والعقاري، والصحي، والتعليمي​​​.

وأكد ناس، خلال الاجتماع، أن العلاقات بين الجانبين الروسي والبحريني تتطور بشكل مطرد، وأن هذا النهوض الكبير بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، كان تتويجا وانعكاسا لتطور العلاقات السياسية والدبلوماسية بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية.

(تستمر)

وأشار إلى زيارة وفد تجاري بحريني إلى روسيا، خلال نيسان/أبريل القادم، وذلك بهدف بحث فرص الاستثمار المتاحة، ومد جسور التعاون مع أصحاب الأعمال الروس، وتبادل الخبرات.

من جانبه شدد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، خالد نجيبي، على أهمية وضع خطط وأهداف قصيرة وطويلة المدى بين غرفتي البحرين وموسكو، في سبيل بحث واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين.

ونوه بأهمية الترويج لمختلف القطاعات، بما فيها والقطاع الغذائي والصناعي والسياحي والصحي والصيرفي في البلدين، خاصة وأن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجالات، وذلك تمهيدا لإقامة شراكات اقتصادية واعدة بين أصحاب الأعمال وممثلي القطاع الخاص في البحرين وروسيا.

بدوره، أعرب بلاتونوف عن تقديره لغرفة تجارة وصناعة البحرين ولجميع المسؤولين فيها لما تقوم به من أدوار إيجابية بارزة في سبيل تفعيل العلاقات الاقتصادية البحرينية – الروسية.

ودعا بلاتونوف الغرفة البحرينية وكافة الجهات الرسمية الأخرى إلى العمل على تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، عبر تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة المشتركة بين البلدين. كما دعا إلى تكثيف زيارات الوفود التجارية البحرينية والروسية، من أجل اكتشاف مزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة بينهما.

أفكارك وتعليقاتك