زعيم الكنيسة الجورجية الأرثوذكسية يشيد بنهج التسامح في الإمارات

زعيم الكنيسة الجورجية الأرثوذكسية يشيد بنهج التسامح في الإمارات

تبليسي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 مارس 2019ء) أشاد قداسة البطريرك إيليا الثاني الزعيم الروحي للكنيسة الجورجية الأرثوذكسية بنهج التسامح الذي ترسخه دولة الإمارات وما توفره من فرص الحياة الكريمة والسعيدة لكل من يعيش على أرضها وبما تحقق فيها من تنمية ونهضة شاملة على مختلف الصعد.

وثمن - خلال لقائه سعادة عيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية جورجيا أمس في مقر البطرياكية بالعاصمة تبليسي - اهتمام قيادة دولة الإمارات بتطوير علاقاتها مع جورجيا ومبادرتها بافتتاح سفارة لها في بلاده .. لافتا إلى زيارته للدولة قبل سنوات.

من جهته استعرض سعادة النعيمي الدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات في ترسيخ التسامح بتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة .

(تستمر)

. متطرقا إلى اللقاء التاريخي الذي جمع بين فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وتوقيعهما لوثيقة الأخوة الإنسانية التي تخدم السلام في العالم وتصب في مصلحته.

وأشار سعادته إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وما تحقق لشعبيهما من تعزيز لمصالحهما المشتركة من خلال الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والزيارات المشتركة ومساهمة الاستثمارات الإماراتية التي تقدر بمليار دولار أمريكي في التنمية الاقتصادية والبشرية في جورجيا.

حضر اللقاء .. منيرة محمد المرزوقي، سكرتير أول في سفارة الدولة وأصحاب النيافة المطارنة والأساقفة في البطرياكية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك