الجيش المصري يعلن مقتل 46 مسلحا في تبادل لإطلاق النار بشمال ووسط سيناء

(@FahadShabbir)

الجيش المصري يعلن مقتل 46 مسلحا في تبادل لإطلاق النار بشمال ووسط سيناء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مارس 2019ء) أعلن الجيش المصري مقتل 46 مسلحا في تبادل لإطلاق نار بنطاق شمال ووسط سيناء، مؤكدا مقتل 3 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وقال الجيش، في بيان صباح اليوم الاثنين، "القضاء على 46 فردا من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران بنطاق شمال ووسط سيناء، وضبط وتدمير والتحفظ على 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و14 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة"​​​.

وأضاف الجيش أنه "ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة في مناطق العمليات تم استشهاد 3 جنود أثناء الاشتباك، وتطهير البؤر الإرهابية".

وتابع بيان الجيش "قيام القوات الجوية على الاتجاه الشمالي الشرقي باستهداف وتدمير 15 وكراً وتجمعا للعناصر الإرهابية، وتدمير 4 عربات تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها، وعلى الاتجاه الجنوبي تم استهداف وتدمير 17 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، كما تم استهداف 10 عربات ووكر للعناصر الإرهابية على الاتجاه الغربي".

(تستمر)

ولفت البيان إلى "اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من المواد شديدة الانفجار التي تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة بشمال ووسط سيناء".

وأوضح البيان أن المهندسين العسكريين اكتشفوا ودمروا "204 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك في مناطق العمليات"، بالإضافة إلى اكتشاف "10 فتحات أنفاق على الشريط الحدودي في رفح".

وتنفذ القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع قوات الشرطة، منذ التاسع من شباط/فبراير 2018، عملية أمنية واسعة النطاق تحت اسم "سيناء 2018" لتطهيرها من العناصر الإرهابية.

ومنذ عام 2013، تتواصل مواجهات بين الأجهزة الأمنية والجماعات المسلحة، والتي زاد نشاطها عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك