"الأولمبياد الخاص" .. المرافق الرياضية تتأهب لاستقبال منافسات فرسان الإرادة

"الأولمبياد الخاص" .. المرافق الرياضية تتأهب لاستقبال منافسات فرسان الإرادة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 مارس 2019ء) تتأهب المرافق الرياضية في أبوظبي ودبي لاستقبال منافسات 7500 لاعب ولاعبة يشاركون في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية "أبوظبي 2019" الحدث الرياضي الإنساني الأكبر في تاريخ الأولمبياد الخاص العالمي.

ورصدت وكالة أنباء الإمارات "وام" خلال جولة تفقدية جاهزية المرافق الرياضية لانطلاق منافسات 24 لعبة في الأولمبياد الخاص العالمي وتشمل ألعاب القوى وتنس الريشة وكرة السلة والكرة الطائرة الشاطئية وكرة بوتشي والبولينج وركوب الدراجات والفروسية وكرة القدم "بما في ذلك فئة 11 لاعبا وفئة 7 لاعبين" والجولف والجمباز الفني والجمباز الإيقاعي والجودو والتجديف والسباحة في مياه مفتوحة تشمل رياضة ركوب الأمواج والقفز على الجليد والإبحار والسباحة وتنس الطاولة وكرة اليد والتنس والترايثلون والكرة الطائرة.

(تستمر)

وتتوزع المرافق الرياضية المستضيفة لمنافسات البطولة على أبوظبي ودبي وتشمل مركز أبوظبي الوطني للمعارض واستاد مدينة زايد الرياضية ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وحلبة مرسى ياس وملعب ياس لينكس أبوظبي للجولف ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي وكورنيش أبوظبي ومجمع حمدان الرياضي في دبي ونادي ضباط شرطة دبي الرياضي.

وينطلق غدا برنامج التقسيم لعدد من الألعاب في الأولمبياد الخاص وتشمل الريشة الطائرة والبوتشي وتنس الطاولة وكرة الطائرة وألعاب القوى وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية والدراجات وكرة القدم "الفوزبول" والقوارب والسباحة والتنس والتزلج على العجلات والجودو والجمباز "فني" والبولينج والفروسية وقوارب الكاياك والجولف وألعاب القوى "إيقاعي".

ويضمن الأولمبياد الخاص وفقا لبرنامج التقسيم منافسات عادلة لجميع المشاركين حيث يتم تقسيم الرياضيين إلى فئات حسب قدرة كل منهم وليس إعاقته وبهذه الطريقة يمكن للرياضيين التنافس مع رياضيين آخرين من قدرات وأعمار مماثلة علما بأن التقسيمات تشمل ثلاثة رياضيين على الأقل و8 رياضيين كحد أقصى.

وأكد عبدالله الوهيبي مدير الإدارة الرياضية في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية "أبوظبي 2019" أن 9 منشآت رياضية في أبوظبي ودبي على أهبة الاستعداد لاستضافة منافسات 24 لعبة تتضمنها الأولمبياد الخاص حيث تم تجهيزها وفق أحدث المواصفات العالمية، مشيرا إلى أن الجاهزية التامة للمنافسات التي تنطلق ببرنامج التقسيم غدا تمهيدا للافتتاح الرسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية "أبوظبي 2019" يوم 14 مارس المقبل في استاد مدينة زايد الرياضية.

وأوضح أن المسابقات النهائية تبدأ يوم 15 مارس وتشمل منافسات أيضا لـ / 24 / لعبة بالإضافة إلى مراسم تتويج اللاعبين الفائزين.

وأشار إلى أن هناك عددا من الفعاليات المصاحبة للمنافسات مثل برنامج "الرياضيون الأصحاء" للأولمبياد الخاص لتحسين قدرة كل رياضي على التدريب والتنافس في الأولمبياد الخاص ومساعدتهم على اتباع أسلوب حياة صحي من خلال توفير الفحص الصحي والخدمات والتعليم بالتزامن مع المسابقات والمنافسات.

وأضاف أن برنامج الرياضيين الأصحاء للأولمبياد الخاص يقوم بتنظيم فعالياته في بيئة داعمة حيث يتم تثقيف الرياضيين حول خيارات أنماط الحياة الصحية وتحديد المشاكل التي قد تحتاج إلى متابعة إضافية موضحا أن البرنامج يتضمن تقديم فحوصات صحية مجانية تشمل فحصوات النظر والأسنان والسمع والعلاج الطبيعي وعلاج الأرجل لكل الرياضيين المشاركين في الألعاب العالمية 2019.

أفكارك وتعليقاتك