مكتب تمثيل عمان في موسكو يعمل على الترويج للسياحة في السلطنة – وزارة السياحة العمانية

مكتب تمثيل عمان في موسكو يعمل على الترويج للسياحة في السلطنة – وزارة السياحة العمانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مارس 2019ء) أندريه كيرسانوف. أعلن سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة العُمانية، أن الجانب العماني فتح في موسكو في نهاية العام الماضي مكتبا متخصصا من أجل دعم وترويج السياحة في البلاد​​​.

وقال المعمري في حوار خاص مع وكالة " سبوتنيك" على هامش فعاليات اليوم الأول من معرض موسكو الدولي للسفر والسياحة : "السوق الروسي من أسواق مهمة لعمان، والسوق يعتبر من الأسواق ذات الثقل، السوق الروسي متمثل في السياح الروس يهتم بالثقافة والتاريخ وبالأدب، والسائح مؤدب ومثقف ولذلك نحن قررنا أن نأتي إلى هذا السوق وبدأنا بفتح المكتب السياحي نهاية العام الماضي وتم تعيين مكتب تمثيل سياحي إلى عمان في روسيا. وللمكتب أكثر من مقر في موسكو، وهو شركة كبيرة في الحقيقة ومتخصصة، وسوف تعمل على ترويج عمان بشكل محترف وبشكل جيد.

(تستمر)

المكتب يمثل عمان في هذا السوق".

وأضاف المعمري : " نحن بدأنا رحلات مباشرة الآن بين مسقط وروسيا وأيضا تسهيل في عملية التأشيرات، كل ذلك سيعمل على زيادة عدد السياح الروس القادمين إلى عمان. وأيضا نأمل بأن يزيد عدد السياح العمانيين القادمين إلى روسيا وأن نخلق فرص استثمارية بين عمان وروسيا في مجالات اقتصادية مختلفة، من بينها القطاع السياحي".

وذكر المعمري بأن ما يقارب 20 ألف سائح روسي زار سلطنة عمان في العام 2018.

من أبرز مناطق سياحية في عمان مدينة مسقط و شاطئ اللبان، الذي يتميز برياحه الموسمية الجنوبية الشرقية، والممتدة في الفترة الزمنية من شهر تموز إلى شهر أيلول مما يجعل المناخ الخاص بهذا الشاطئ مختلفاً بشكل كبير عن بقية أنحاء السلطنة.

ذلك بالإضافة إلى مضيق مصندم وجبل الشمس، الذي يقع في محافظة ينزوي، و التي تبعد مسافة قدرها 280 كم عن العاصمة العمانية، و يرتفع هذا الجبل 9000 قدماً عن سطح البحر .

كما تشتهر عمان بحصن نخل، وهو إحدى الأماكن الأثرية الجميلة بالسلطنة، وذلك يرجع إلى كونه واحداً من أجمل القلاع الحربية في العالم، وإلى بناءه بتوازن مذهل على حافة صخرية في جبال حجر الغربية، و قرى الجبل الأخضر، حيث تعد منطقة الجبل الأخضر من إحدى أهم الأماكن التي يقصدها السياح بسلطنة عمان، ويعتبر الجبل الأخضر أعلى نقطة في السلطنة إذ يصل ارتفاعه إلى 2000 متر.

الجدير بالذكر أن موسكو تستضيف في الفترة 12 – 14 مارس الحالي فعاليات الدورة ال26 لمعرض موسكو للسفر والسياحة الدولي. يشارك في هذا المعرض، الذي ينظم سنويا، أكثر من 1800 شركة من 54 دولة أجنبية، ويعرض في 6 قاعات المعرض جناحات لـ52 إقليم ومنطقة روسية. ويشارك في هذا المعرض تقليديا عدد من الدول العربية، من بينها في هذه السنة مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ولبنان والسودان ومصر وتونس والمغرب والأردن وغيرها.

أفكارك وتعليقاتك