طيران "أديل" السعودي: نراقب الوضع عن كثب بخصوص "بوينغ 737 ماكس 8"

(@FahadShabbir)

طيران "أديل" السعودي: نراقب الوضع عن كثب بخصوص "بوينغ 737 ماكس 8"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مارس 2019ء) نفى مدير العلاقات العامة في طيران "أديل" السعودية، عبد الله الزهراني، اليوم الثلاثاء، أن تكون شركته أو الشركات السعودية الأخرى تستخدم طائرات من طراز "بوينغ 737 ماكس 8"، مشدا على مراقبة الأوضاع بشأن الصفقة مع "بوينغ".

ولفت الزهراني، في حديث لصحيفة "عكاظ" المحلية، إلى أن شركته تراقب الأوضاع عن كثب، بعد حادثة سقوط الطائرة الأثيوبية من الطراز المذكور، قبل يومين، ومصرع 157 راكبا من أكثر من 30 بلدا، كانوا على متنها​​​.

وقال الزهراني، "نتواصل مع بوينغ، ونراقب الأوضاع عن كثب بخصوص صفقة طائرات بوينغ 737 ماكس 8".

وأكد المسؤول السعودي عدم وجود أية استنتاجات يمكن استخلاصها في الوقت الحالي، مبينا أن اختيار هذا الطراز من الطائرات، جاء بعد تحليلات واختبارات خاصة بالأداء والسلامة.

(تستمر)

وأوضح أن لجان مختصة مكونة من خبراء، تم الاستعانة بها، للتأكد من الجدوى التجارية للصفقة مع بيونغ، وموائمتها لخط الشركة المستقبلي.

وأشار الزهراني إلى أن طراز "ماكس 8" من "بوينغ"، يعد الأسرع مبيعا، حيث سجلت "بوينغ" أكثر من أربعة آلاف و800  طلب شراء، من أكثر من مئة عميل حول العالم.

غير أن المسؤول شدد، في حديثه، على أن سلامة المسافرين وطواقم الرحلات، يعد ضمن الأولويات القصوى لدى الشركة، ولا تهاون في هذا الأمر إطلاقا.

وكانت عدة شركات طيران، بينها الخطوط الأثيوبية، والسنغافورية والمغربية والصينية وغيرها، أعلنت وقف العمل بطائرات "بوينغ 737ماكس 8"، بعد الحادثة؛ فيما طلبت السلطات الفيدرالية الأميركية من "بوينغ"، قبل نهاية نيسان/أبريل، تعديل برنامج نظام التحكم، المصمم لتفادي لسقوط الطائرة.

وأبرمت "بوينغ" وطيران "أديل"، وهو ذراع الطيران الاقتصادي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، اتفاقية لاستحواذ "أديل" على 30 طائرة من طراز "737 ماكس"، مع أحقية طلب 20 طائرة إضافية.

وتتضمن الاتفاقية خدمة رعاية الأسطول عالميا من "بوينغ"، بحيث تقوم الشركة الأميركية بإدارة الخدمات الهندسية وخدمات المواد والصيانة لأسطول طائرات "ماكس" لدى طيران "أديل"، بما يسمح لشركة الطيران بتقديم أعلى خدمة للمسافرين.

واختارت شركة طيران أديل طائرة "737 ماكس 8"، التي تتسع لـ 189 راكبا وتتميز بالكفاءة العالية في التشغيل واستهلاك الوقود وتوفير الراحة للمسافرين، كما تتميز بقدرتها على التحليق لمدى أطول حيث يصل مداها إلى 6570 كيلومترا، وهو ما يدعم خطط الشركة لبدء التشغيل الدولي.

أفكارك وتعليقاتك