اقتصادية دبي توقع اتفاقيات تعاون مع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ

اقتصادية دبي توقع اتفاقيات تعاون مع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 مارس 2019ء) وقع مسؤولون من الجهات التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي ومجلس تنمية تجارة هونغ كونغ اتفاقيات جديدة خلال لقاء استراتيجي جمعهما مؤخرا في دبي.

وأعقب مراسم التوقيع على الاتفاقيات اجتماع برئاسة اقتصادية دبي ضم الجهات التابعة لها ممثلة بمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات.

فقد وقعت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار - إحدى مؤسسات اقتصادية دبي- مذكرة تفاهم مع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع المدن الكبرى في العالم وتطوير العلاقات التجارية ومشاريع الأعمال في القطاعات الاستراتيجية في حين قامت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات بتجديد اتفاقية التعاون القائمة بينها وبين مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ.

(تستمر)

جاء ذلك بحضور سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي و أندرو وير عضو مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ والمسؤول عن مجموعة العمل الدولية لمبادرة الحزام والطريق /نائب رئيس شركة "كيه. بي. أم.

جي. الصين/ ومارغريت فونغ المدير التنفيذ لمجلس تنمية تجارة هونغ كونغ إلى جانب الموقعين على الاتفاقيات فهد القرقاوي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار والمهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات وبيري فونغ المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ.

و قال سعادة سامي القمزي إن مساعي دبي و جهودها المتواصلة أثمرت توسيع شبكة أعمالها التجارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ويتم إحراز هذا التقدم من خلال توقيع اتفاقيات جديدة بين مؤسسات اقتصادية دبي ممثلة بمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات مع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ .. واعتبر أن هذه الاتفاقيات تؤكد توثيق العلاقات التجارية وتوطيد الشراكة مع مجتمع الأعمال الدولي ومن بينه هونغ كونغ وجمهورية الصين على وجه العموم.

و أشار إلى أن هونغ كونغ تعد واحدة من أكثر الجهات المستثمرة في دبي ضمن القطاعات الرئيسية و بلغ حجم تدفق رأس مال الاستثمار الأجنبي المباشر من هونغ كونغ إلى دبي خلال الفترة من 2015 إلى 2018 حوالي 275 مليون درهم اماراتي بإجمالي 13 مشروعا قيد التنفيذ.. وقال : " تشاطر دبي هونغ كونغ العديد من الاهتمامات و أبرزها مبادرة الحزام و الطريق التي نتطلع لأن تكون اقتصادية دبي شريكا محوريا فيها خلال السنوات المقبلة" .

من جهته أعرب فهد القرقاوي عن سعادته بتوثيق الشراكة للعام الثاني على التوالي لما لوحظ من تدفق في المستثمرين من هونغ كونغ على المشاريع الاقتصادية في دبي.. واعتبر أن مبادرة "الحزام والطريق" من المشاريع التي تستحق المزيد من الاهتمام فهي تمثل استراتيجية إنمائية ستسهم في إحداث فرص استثمارية ضخمة على المستويين الإقليمي والعالمي.. وعبر عن ثقته بأن الاتفاقية ستفعل أنشطة التعاون والروابط بين الشركات الرائدة في دبي وهونغ كونغ وستسهم بالتالي في جهود تسريع التنمية والتقدم في آسيا والشرق الأوسط.

وأعرب المهندس ساعد العوضي عن سعادته بتجديد اتفاقية التعاون الاستراتيجي التي تجمع المؤسسة مع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ وذلك ضمن الاتفاقيات الموقعة من أجل استكشاف المزيد من الفرص التي توفرها كل من دبي وهونغ كونغ كمراكز تجارية رائدة في الشرق الأوسط وآسيا.. وتوقع أن تشهد الفعاليات المشتركة التي ستقام في كلا الجانبين وتبادل المعلومات حول السوق والتجارة ودعم المصدرين وتسهيل الأعمال التجارية للمشترين مزيدا من الزخم مع تنفيذ الجانبين للمبادرات الجديدة ضمن خطة مدتها ثلاث سنوات.

أفكارك وتعليقاتك