الرئيس المصري يشيد بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط السودان ومصر

الرئيس المصري يشيد بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط السودان ومصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2019ء) أشاد الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط السودان ومصر وما يسودها من تنسيق مشترك وتشاور مستمر من اجل تحقيق التكامل المرتجى بين الخرطوم والقاهرة في كافة المجالات وبما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين .

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقائه بقصر الاتحادية بالقاهرة، النائب الأول لرئيس الجمهورية وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد احمد ابن عوف وتلقيه رسالة شفهيه من شقيقه رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ومدير جهازي الأمن والمخابرات الوطني الفريق صلاح عبد الله ونظيره المصري ، قائلا: ان "مثل هذه الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين تعطي أشارة طيبة لشعبي البلدين علي جدية وحرص المسؤولين للمضي قدما في تحقيق المنافع والمصالح المشتركة"​​​.

(تستمر)

وأشار سفير السودان لدي القاهرة السفير عبد المحمود عبد الحليم في تصريحات له عقب اللقاء ان النائب الأول لرئيس الجمهورية أحاط الرئيس المصري بتطورات الأوضاع في السودان في المجالات المختلفة.

وأضاف ان الرئيس المصري امتدح مبادرة رئيس الجمهورية التي اطلقها بجعل العام 2019 عاماً للسلام والاستقرار الشامل والكامل والتي ستساهم بشكل مباشرة في تحقيق الأمن والاستقرار في البلدين الشقيقين .

أفكارك وتعليقاتك