برلماني أوكراني ينصح الرئيس الجورجي السابق بشراء تذكرة إلى "بلد الحمقى" وليس إلى أوكرانيا

برلماني أوكراني ينصح الرئيس الجورجي السابق بشراء تذكرة إلى "بلد الحمقى" وليس إلى أوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2019ء) نصح نائب رئيس أكبر حزب في البرلمان الأوكراني "كتلة بترو بوروشينكو"، أليكسي غونتشارينكو، اليوم الأربعاء، الرئيس الجورجي السابق وعمدة منطقة أوديسا سابقا، ميخائيل ساكاشفيلي، بشراء تذكرة سفر إلى "بلد الحمقى" وليس إلى أوكرانيا.

وقال غونتشارينكو عبر حساب الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " فليشتري ساكاشفيلي يوم 1 نيسان/أبريل تذكرة إلى بلد الحمقى، وليس إلى أوكرانيا، ولا داعي [للمجيء] إلى أوكرانيا، شكراً"​​​.

هذا وأعلن ساكاشفيلي، في وقت سابق، أنه يعتزم السفر إلى أوكرانيا في الأول من نيسان/أبريل القادم، لأنه واثق من أن رئيس الدولة الحالي، بيترو بوروشينكو، لن يفوز بجولة ثانية من الانتخابات الرئاسية، وبالتالي لن يعيق أحد دخوله إلى البلاد.

(تستمر)

يذكر أن ميخائيل ساكاشفيلي، دخل إلى السياسة الأوكرانية في ربيع عام 2015، عندما عينه الرئيس الأوكراني عمدة لمنطقة أوديسا، حيث منحه الجنسية من قبل، ومع ذلك، أقال بترو بوروشينكو، ساكاشفيلي في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 ، قائلاً إنه لم يفشل في الوفاء بوعوده بتطوير المنطقة فحسب، بل ساهم أيضًا في تدهور المؤشرات الاقتصادية في تلك المنطقة بشكل كبير.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في أوكرانيا يوم 31 آذار/مارس. وكان عدد المرشحين للرئاسة الأوكرانية في بداية العملية الانتخابية يبلغ 44 شخصا، وفي الوقت الحالي أصبح العدد 39 مرشحاً. ويقدر تقييم الرئيس الأوكراني الحالي بحسب استطلاعات الرأي، بيترو بوروشينكو، بحوالي 20 بالمئة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك