سلطنة عمان تلغي رحلات طيران مقررة الأسبوع الجاري بعد قرار غلق الأجواء أمام بوينغ 737 ماكس

سلطنة عمان تلغي رحلات طيران مقررة الأسبوع الجاري بعد قرار غلق الأجواء أمام بوينغ 737 ماكس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2019ء) أعلنت سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، تأجيل عدد من رحلات الطيران للأسبوع الجاري نتيجة لقرار سابق بغلق الأجواء أمام رحلات الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس-8 ووقف العمل بها، وذلك على خلفية سقوط طائرة من هذا الطراز تابعة للطيران الأثيوبي منذ أيام ومقتل كل من كان على متنها.

قالت الخطوط العمانية، في بيان، إنه، "بناء على توجيهات الهيئة العامة للطيران المدني، والتي تنص على إيقاف تشغيل الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس، فقد تقرر إلغاء عدد من الرحلات في 14 و 15 و 16 أذار/مارس"​​​.

وتحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من نوع "بوينغ 737 - ماكس 8"، قبل ثلاثة أيام، قرب مطار العاصمة أديس أبابا، عندما كانت متوجهة إلى مطار العاصمة الكينية نيروبي.

(تستمر)

ولقي 157 شخصا مصرعهم هم جميع ركاب وطاقم الطائرة. وأعلنت السلطات الأثيوبية وقف التعامل بهذا الطراز من الطائرات، ثم تبعتها الصين والمغرب وسنغافورة وعُمان، وتبعتها دول أخرى كثيرة في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

الجدير بالذكر أنه بعد حادث سقوط الطائرة الإثيوبية، أعلنت عشرات الدول وشركات الطيران وقف العمل بالطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس، لحين معرفة أسباب سقوطها.

وخسرت "بوينغ" وهي أكبر شركات تصنيع الطائرات في العالم، مليارات الدولارات من قيمتها السوقية، حيث هبط سهمها 5 بالمئة عند الإغلاق، الاثنين الماضي، بعد أن تراجع 13.5 بالمئة خلال التداول.

أفكارك وتعليقاتك