"موانئ دبي العالمية" تزود ميناء بربرة بأول ثلاث رافعات متحركة جديدة

"موانئ دبي العالمية" تزود ميناء بربرة بأول ثلاث رافعات متحركة جديدة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 مارس 2019ء) أعلنت "موانئ دبي العالمية" عن تزويد ميناء ميناء بربرة بثلاث رافعات متحركة بقيمة 12 مليون دولار أمريكي /44 مليون درهم/ وذلك في إطار خطتها لتحويل الميناء إلى مرفق محوري في القرن الأفريقي.

ومن المتوقع أن تسهم ترقية المرافق الحيوية في الميناء وتزويده برافعات حديثه إلى مضاعفة إنتاجية الميناء وتعزيز فعالية العمليات التشغيلية فيه بالإضافة لضمان أداء واستمرار العمل بالميناء خلال فترة هبوب الرياح الموسمية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة لتوظيف خبراتها العالمية ومعارفها في تطوير البنىه التحتية للنقل واللوجستيات في جمهورية أرض الصومال وذلك من خلال تطوير الميناء وتعزيز القدرات فيه حيث قامت منذ عام 2017 بتزويده بأكثر من 25 مركبة ومعدات مناولة حاويات من أحدث الطرازات.

(تستمر)

وقال سهيل البنا الرئيس التنفيذي ومدير عام "موانئ دبي العالمية" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إن تزويد ميناء بربرة بالمعدات الجديدة التي سيتم تشغيلها قريبا خطوة استراتيجة مهمة تسهم في تعزيز أداء المرفق وتمكينه من خدمة المزيد من السفن إضافة إلى دورها في مضاعفة الانتاجية وتدفق التجارة إلى البلاد والمنطقة.

وكانت "موانئ دبي العالمية" قد أطلقت خلال العام الجاري "نظام زودياك لتشغيل المحطات" و"نظام أوراكل المالي" و"نظام ماكسيمو لإدارة أصول الشركات" من أجل توفير خدمات أسرع وأفضل لجميع عملائها.

وفي إطار حرص شركة "موانئ دبي العالمية" على نقل الخبرات ونشر المعرفة قامت الشركة بإرسال موظفي "موانئ دبي العالمية - بربرة" من مواطني جمهورية أرض الصومال لتلقي التدريبات اللازمة لتشغيل الرافعات الجديدة بدبي بالإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن برنامج شامل لتطوير المهارات المحلية.

جدير بالذكر انه في عام 2018 تم تدريب أكثر من ألفين و700 عامل ومتعامل مع الشركة من جمهورية أرض الصومال.

أفكارك وتعليقاتك