تحييد مسلحين اثنين على صلة بـ "داعش" خططا لأعمال إرهابية جنوبي روسيا – لجنة مكافحة الإرهاب

تحييد مسلحين اثنين على صلة بـ "داعش" خططا لأعمال إرهابية جنوبي روسيا – لجنة مكافحة الإرهاب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مارس 2019ء) أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، القضاء على مسلحين اثنين في منطقة شباكوفسك في إقليم ستافروبول جنوب روسيا خططا لأعمال إرهابية على صلة بـ "داعش" [تنظيم إرهابي محظور في روسيا].

وقالت اللجنة في بيانها: "عندما حاولت أجهزة إنفاذ القانون إيقاف سيارة مشبوهة ، فتح الأشخاص في السيارة النار بأسلحة آلية واستخدموا قنبلة يدوية وحاولوا الهرب​​​. خلال الاشتباك المتبادل، تم تحييد مسلحين اثنين معروفي الهوية مسبقا".

وأفاد البيان أنه في ليلة الـ14 آذار/ مارس ، حصل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أثناء أنشطة التحقيق والتحري في إقليم ستافروبول على بيانات حول احتمال تحرك أعضاء عصابة مسلحة في سيارة بالقرب من مزرعة بالكي.

وأشار مقر العمليات، أن المسلحين هم من مقاطعة فولغوغراد، كانوا قد وصلوا إلى إقليم ستافروبول لارتكاب جرائم ذات طابع إرهابي.

(تستمر)

وأضاف البيان "لقد ثبت أنهم كانوا من أنصار المنظمة الإرهابية الدولية داعش (تنظيم إرهابي محظور في روسيا ) وتم العثور على أسلحة وذخيرة وقنبلة يدوية في مكان الحادث".

وأشار البيان إلى عدم وقوع خسائر في الأرواح بين المواطنين وكذلك في صفوف الأجهزة الأمنية. ويجري حاليا البحث عن شركاء محتملين للمسلحين.

ويذكر في هذا السياق أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد أكد نهاية العام الماضي، خلال فعاليات الاحتفال بيوم الأمن الروسي، أن المهمة الرئيسية والهامة للأمن الروسي تتمثل بمحاربة الإرهاب و إدراج وسائل تقنية جديدة. وشدد الرئيس الروسي بهذا السياق على دور أجهزة الأمن لوقاية الشباب من المتطرفين، وعدم السماح بالعداوة الدينية .

هذا ويخوض رجال أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، حربا لا هوادة فيها ضد العناصر الإرهابية التابعة لعصابات التطرف المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم "داعش" ا[لمحظور في روسيا] والتنظيمات الإرهابية الأخرى، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار، وزعزعة الأوضاع في البلاد، وأيضا تجنيد المواطنين الروس إلى صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

أفكارك وتعليقاتك