رئيس النمسا ولافروف يناقشان علاقات روسيا والاتحاد الأوروبي والوضع في أوكرانيا وفنزويلا

(@FahadShabbir)

رئيس النمسا ولافروف يناقشان علاقات روسيا والاتحاد الأوروبي والوضع في أوكرانيا وفنزويلا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مارس 2019ء) أعلن الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، أنه ناقش خلال لقائه مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي والوضع في أوكرانيا وفنزويلا.

وكتب الرئيس النمساوي على "تويتر" : " محادثة جيدة مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم حول العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا والوضع في أوكرانيا، وفي هذا الصدد، أعربت عن تأييدي لتبادل الأسرى، بمن فيهم أوليغ سينتسوف" ​​​.

وأضاف فان دير بيلين : " نوقش أيضا في اجتماع اليوم مع وزير الخارجية الروسي الوضع الحالي في فنزويلا."

وجدير بالذكر، أن الأزمة السياسية في فنزويلا تفاقمت وتصاعدت حدة المظاهرات، وخاصة بعد إعلان رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، نفسه رئيسا للبلاد لفترة انتقالية وإجراء انتخابات رئاسية جديدة.

(تستمر)

فيما سارعت الولايات المتحدة للاعتراف به مطالبة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعدم استخدام العنف ضد المعارضة. ومن جانبه أعلن مادورو، أنه هو الرئيس الشرعي للبلاد، واصفاً رئيس البرلمان والمعارضة "بدمية في يد الولايات المتحدة" .

واعترفت فرنسا إلى جانب ألمانيا، وإسبانيا وبريطانيا وهولندا رسميا بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيسا مكلفا إلى حين إجراء انتخابات، فيما أيدت كل من روسيا والصين وتركيا والمكسيك وبوليفيا وكوبا شرعية مادورو.

وكانت المحكمة العليا الروسية، قد أيدت الحكم الصادر في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، 2015 ، ضدَّ الأوكراني أوليغ سينتسوف، بالسجن لمدة عشرين عاماً بتهمة تنظيم هجمات إرهابية في شبه جزيرة القرم. وتمَّ الحكم بالسجن لمدة 10 أعوام على شريك سينتسوف، المدعو ألكسندر كوليشينكو، وحكم أيضاً على اثنين من المتهمين الآخرين في القضية، وهما أليكسي تشيرنيّ وغينادي أفاناسييف بالسجن لمدة سبع سنوات.

أفكارك وتعليقاتك