بوتين يعزي رئيسة وزراء نيوزيلاندا بضحايا الاعتداء الإرهابي بمدينة كرايستشرتش – الكرملين

بوتين يعزي رئيسة وزراء نيوزيلاندا بضحايا الاعتداء الإرهابي بمدينة كرايستشرتش – الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2019ء) بعث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، برقية تعزية، إلى رئيسة وزراء نيوزيلاندا، جاسيندا أردرين، بضحايا الاعتداء الإرهابي بمدينة كرايستشرتش، معربا عن أمله بان يلقى جميع المتورطين العقاب الذي يستحق.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعرب عن تعازيه إلى رئيسة وزراء نيوزيلاندا، جاسيندا أردرين، بضحايا الاعتداء الإرهابي بمدينة كرايستشرتش،

وجاء في نص برقية التعزية: "الهجوم على مدنيين تجمعوا لأداء الصلاة يصدم بقسوته وتهكمه​​​. ويحذوني الآمل بأن يلقى جميع المتورطين في هذه الجريمة العقاب الذي يستحق".

وأكد الرئيس الروسي أن روسيا تشاطر الحزن في هذا المصاب الجلل أولئك الذين فقدوا أحبائهم، نعبر عن أعمق التعازي والتضامن مع ذوي الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

(تستمر)

وقتل 49 شخصا وأصيب العشرات اليوم الجمعة، في اعتداء على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت الشرطة النيوزيلندية.

وقال مفوض الشرطة، مايك بوش، في مؤتمر صحفي، إن "إجمالي الضحايا 49 قتيلا". وأشار في مؤتمر صحفي إلى "اتهام شخص واحد في أواخر العشرينات من العمر بتهمة القتل".

وأوضح بوش، "هناك شخص سوف يقاضى يوم الغد، وثمة اثنين آخرين عثر بحوزتهما على أسلحة نحقق بصلتهما بالحادث"، مؤكدا أن "الهجوم كان مخطط له بعناية".

هذا وكانت الشرطة النيوزيلندية قد أكدت في وقت سابق اليوم الجمعة، سقوط العشرات بين قتيل وجريح في هجومين استهدفا مسجدين في مدينة كرايستشيرش بجزيرة ساوث آيلاند، وأعلنت احتجاز ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.

كما أغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة وشددت التدابير الأمنية على المدارس.

رئيسة الوزراء النيوزيلندية أكدت في خطاب إلى الأمة، إن ما حدث في كرايستشيرش "عمل على درجة غير مسبوقة من العنف"، وأنه لا مكان في نيوزيلاندا لهذه الظاهرة ولمن نفذ هذا الهجوم، معتبرة ما حدث "أسوأ يوم شهدته نيوزيلندا".

أفكارك وتعليقاتك