يجب التحضير لتدابير رد روسية على قائمة عقوبات الخزانة الأميركية – لجنة الدوما الخارجية

يجب التحضير لتدابير رد روسية على قائمة عقوبات الخزانة الأميركية – لجنة الدوما الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2019ء) أعلن النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الخارجية، دميتري نوفيكوف، اليوم الجمعة، أن هناك ضرورة لأن تحضر بلاده تدابير رداً على قائمة العقوبات التي أصدرتها وزارة الخزانة الأميركية في وقت سابق، اليوم.

وقال نوفيكوف لوكالة "سبوتنيك": "في هذه الأيام بالذات، يرى السياسيون الغربيون أنه من الضروري التذكير بأنهم لا يعترفون بحقيقة انضمام القرم لروسيا، وهم مستعدون لاستخدام ذلك في الضغط سياسيا واقتصاديا وغير ذلك من أشكال الضغط على بلادنا​​​. بالطبع ينبغي أن نفكر بتدابير الرد وعلينا تحضيرها وتنفيذها وتحقيقها".

وأفادت وزارة الخزانة الأمريكية قبل ذلك اليوم، بأن الولايات المتحدة قد أدرجت ثماني شركات روسية في قائمة العقوبات ، بما في ذلك وشركات في شبه جزيرة القرم .

(تستمر)

ووفقا لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة، فرضت العقوبات على شركتي "أوكيان بريبور" و "وزفيزدا" من سان بطرسبورغ ، مصنع زيلينودولسك في جمهورية تتارستان، مصنع لبناء السفن في ياروسلافل ، وشركات في شبه جزيرة القرم - "فيولينت"، "كونسول ستروي", "نوفي برويكتي" لمشاريع جديدة و مكتب التصميم والتكنولوجيا "سودوكومبوزيت".

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم شبه جزيرة القرم، عاد إقليمياً روسيا فدراليا، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/آذار 2014، في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وصوتت الأغلبية لصالح الانفصال عن أوكرانيا، والانضمام إلى روسيا، وصوت 96.77 بالمئة من الناخبين داخل القرم للدخول ضمن قوام روسيا الاتحادية، فيما صوَّت في سيفاستوبول 95.6 بالمئة، لصالح الأمر ذاته.

وتعتبر أوكرانيا من جانبها، شبه جزيرة القرم، جزءاً من أراضيها تم احتلاله من قبل روسيا مؤقتاً.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية مرارا أن سكان شبه جزيرة القرم قد صوتوا لصالح إعادة الوحدة مع روسيا من خلال الوسائل الديمقراطية، وفي إطار الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ، وروسيا تحترم وتقبل هذا الاختيار، ومثل هذا القرار هو واقع لا يمكن دحضه.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن بأن الاستفتاء في شبه جزيرة القرم، يتفق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك