العراق يؤكد انفتاحه على التعاون مع قطر والدوحة تتطلع لتوقيع اتفاقية تجارة حرة مشتركة

العراق يؤكد انفتاحه على التعاون مع قطر والدوحة تتطلع لتوقيع اتفاقية تجارة حرة مشتركة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مارس 2019ء) أكد رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم الأحد، أن بلاده تمتلك إرادة قوية للانفتاح والتعاون مع قطر، فيما أعرب وزير الصناعة القطري على بن أحمد الكواري الذي يزور بغداد حاليا عن رغبة الدوحة بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع العراق لتبادل وتشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، في بيان، إن المهدي أكد خلال لقاءه مع وزير الصناعة القطري أن "العراق صديق الجميع وعنصر سلام يخدم المنطقة وهو ملتقى الأشقاء والأصدقاء من كل دول وشعوب العالم، ولن نعود لسياسات الحروب المدمرة والتمحور"​​​.

ونقل المكتب عن عبد المهدي قوله، إن "مصالحنا مع جيراننا ولدينا إرادة قوية للانفتاح والتعاون مع دولة قطر في جميع المجالات وتبادل المصالح في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتقوية أواصر العلاقات المشتركة لخدمة بلدينا وشعبينا".

(تستمر)

وتابع، أن "الوزير القطري نقل تحيات أمير دولة قطر ورئيس الحكومة القطرية لرئيس مجلس الوزراء، وأكد أن بين قطر والعراق فرصاً كبيرة للعمل وتبادل المصالح وان بلاده عازمة على زيادة التعاون مع العراق وتوسيع العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية والبناء والاستثمار وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال والمستثمرين"، معربا عن "الرغبة بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع العراق لتبادل وتشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين".

كان وزير التجارة والصناعة القطري، علي بن أحمد الكواري، اليوم الأحد، عن ارتفاع نسبة التجارة مع العراق إلى 120 بالمئة خلال السنتين الماضيتين.

ويترأس الكواري وفد اقتصادي وتجاري قطري كبير وصل بغداد صباح اليوم.

واحتضنت بغداد، اليوم، فعاليات الملتقى الاقتصادي العراقي القطري بمشاركة عدد كبير رجال الأعمال العراقيين والقطريين الذي يستمر ليوم واحد.

أفكارك وتعليقاتك