الحكومة اليمنية توقع مع الصندوق الكويتي للتنمية خمس اتفاقيات لتمويل مشروعات تنموية

الحكومة اليمنية توقع مع الصندوق الكويتي للتنمية خمس اتفاقيات لتمويل مشروعات تنموية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2019ء) وقع اليمن والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الأحد بالكويت العاصمة، خمس اتفاقيات لتمويل مشروعات تنموية.

وقع الاتفاقيات عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج، ومدير الصندوق الكويتي للتنمية، عبد الوهاب البدر، تشمل تمويل مشاريع تنموية في اليمن، والترتيبات المالية لاستئناف المشاريع الممولة من الكويت، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن​​​.

وأطلع الوزير العوج، مدير الصندوق الكويتي، على "المستجدات في اليمن وجهود الحكومة في الإعداد والتحضير لإعادة الإعمار، واستئناف استكمال تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من الدول والمؤسسات المانحة لليمن".

وناقش الجانبان، "أوضاع المشاريع المزمع استئناف العمل فيها بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية، وجرى الاتفاق على الترتيبات اللازمة لذلك، خاصة ما يتعلق بإنشاء وتجهيز كلية المجتمع في سقطرى (كلية سمو الشيخ صباح) ومشروع تجهيز 12 كلية مجتمع".

(تستمر)

كما جرى مناقشة "مشروع تطوير وتعزيز شبكة نقل وتوزيع الكهرباء لمدينة عدن، وما يعول عليه في المساعدة على حل المشاكل القائمة في الشبكة، مع التطور الحاصل في تدشين العمل بالمرحلة الأولى لإنشاء محطة توليد جديدة في عدن بقدرة تصل إلى 520 ميغاوات".

وأشاد العوج، "بأدوار ومساهمة دولة الكويت في دعم اليمن للتخفيف من تداعيات الأوضاع الراهنة، وحرصها على استئناف العمل في المشاريع التنموية الممولة من الصندوق الكويتي".

من جهته، أكد مدير الصندوق الكويتي "استمرار دعم الصندوق للعملية التنموية في اليمن من خلال استئناف العمل في المشاريع لما لذلك من أثر إيجابي على الوضع الاقتصادي والمعيشي".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك