"صحية الوطني" تواصل مناقشة مشروع قانون المساعدة الطبية على الإنجاب

"صحية الوطني" تواصل مناقشة مشروع قانون المساعدة الطبية على الإنجاب

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 مارس 2019ء) واصلت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم بمقر الأمانة العامة في دبي برئاسة سعادة سالم عبيد الحصان الشامسي " رئيس اللجنة " مناقشة مشروع قانون اتحادي بشأن المساعدة الطبية على الإنجاب الذي يتكون من 35 مادة وذلك بحضور ممثلي وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من : خلفان عبدالله بن يوخه "مقرر اللجنة" وفيصل حـارب الذباحـي ومحمد أحمد اليماحي وناعمة عبدالله الشرهان وسعيد صالح الرميثي.

وأوضح سعادة سالم عبيد الحصان الشامسي أن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على ملاحظات ومقترحات الجهات المعنية ذات الصلة بمشروع القانون، والتي تم مخاطبتها بشأنه في الاجتماعات الماضية، لافتا إلى أن مشروع القانون الجديد يهدف إلى تنظيم مزاولة العمل في مجال تقنيات المساعدة الطبية على الإنجاب، وحماية المجتمع من الممارسات الطبية غير القانونية.

(تستمر)

وأشار إلى أن ممثلي وزارة الصحة ووقاية المجتمع سيحضرون جميع اجتماعات اللجنة حتى يتم الانتهاء من مشروع القانون لتفسير بعض المصطلحات الطبية والفنية الواردة في مواده والتي تتطلب توضيحا من قبل المختصين في المجال الطبي.

ويتضمن مشروع القانون 35 مادة تناولت تعريفات لبعض الكلمات والعبارات الواردة ضمن مشروع القانون ونطاق تطبيقه والأحكام المتعلقة بالترخيص والأحكام المتعلقة بتقنيات المساعدة على الإنجاب والأحكام المتعلقة بمعايير تقييم المراكز والتزاماتها وتحديد مأموري الضبط القضائي والأحكام المتعلقة بالجزاءات الإدارية والعقوبات الجزائية والأحكام الختامية المتعلقة بالقرارات الصادرة تنفيذاً لأحكام مشروع القانون وإنشاء لجنة وطنية لتقديم التوصيات والمقترحات وإصدار اللائحة التنفيذية وإلغاء الأحكام المخالفة للقانون بالإضافة إلى نشر القانون في الجريدة الرسمية وتاريخ العمل بأحكامه.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك