افتتاح قمة الشرق الأوسط الأولى للطاقة بالبحرين ضمن مؤتمر النفط والغاز "ميوس 2019"

افتتاح قمة الشرق الأوسط الأولى للطاقة بالبحرين ضمن مؤتمر النفط والغاز "ميوس 2019"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2019ء) افتتح الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء البحرينية، نواف بن إبراهيم آل خليفة، اليوم الاثنين، "قمة الشرق الأوسط للطاقة"، في نسختها الأولى، وذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط الحادي والعشرين للنفط والغاز (ميوس 2019).

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، جاء الافتتاح بمشاركة العديد من كبار الشخصيات والمسؤولين وصناع القرار، بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والتجارب المتخصصة في مجال الطاقة​​​.

وتحدث في القمة عدد من كبار الشخصيات والرؤساء التنفيذيين من بينهم، الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء البحرينية، والرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، أحمد علي الإبراهيم، ورئيس قسم الدراسات في منظمة "أوبك"، عبد الرزاق بن يوسف؛ الذين تطرقوا في مشاركتهم إلى العديد من المواضيع ذات العلاقة، ومن أهمها بناء استراتيجيات الطاقة المرنة والمستدامة، وتحسين اقتصاديات الطاقة، تكنولوجيا الطاقة والابتكار، وإدارة الطاقة، من خلال وضع السياسات المتخصصة.

(تستمر)

وفي تصريح لوزير النفط البحريني، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، قال، "إن التغيرات السريعة والمنافسة الشديدة والتحديات الكثيرة والمعقدة، وظهور الجيل الرابع من الثورة الصناعية والتكنولوجيات الحديثة والتطورات السريعة، التي تشهدها الأسواق العالمية، جعلت من الشركات والمؤسسات والجامعات والمعاهد تركز بشكل جاد على الاستثمار في الابتكار والأبحاث التطويرية واستخدام التقنيات الحديثة من أجل تحسين المنتجات والمخرجات والتكلفة التنافسية، لتكون هذه المنتجات متطابقة مع المواصفات العالمية وذات جودة عالية منافسة في السوق وتلبي احتياجات السوق من مصاØ

وانطلقت في البحرين، اليوم، فعاليات النسخة 21 من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز (ميوس 2019)، بمشاركة أكثر من 5 آلاف خبير ومتخصص، وما يزيد عن 200 شركة من شركات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات الوطنية والاقليمية والعالمية.

ومن المتوقع أن يضم المعرض المصاحب شركات من استراليا وكندا والصين والبرازيل والدنمارك والمملكة العربية السعودية والكويت والولايات المتحدة الأميركية وتركيا وروسيا وماليزيا، وغيرها من دول العالم.

وتنظم الحدث جمعية مهندسي البترول العالمية، وشركة إدارة المعارض العربية، و"آن أول ورد اكزبشن ايفنتس"، بالتعاون مع الهيئة الوطنية البحرينية للنفط والغاز، وبدعم عدد من الشركات النفطية الإقليمية والعالمية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر 6 جلسات نقاشية يشارك فيها نخبة مُتميزة من المتحدثين العالميين من الشركات النفطية والصناعية الخليجية والعالمية؛ وذلك لمناقشة أهم القضايا المهمة المطروحة، كمرونة المستقبل، وأسعار النفط والتوقعات المستقبلية، وقيمة التكنولوجيا وتأثير الأعمال، والثورة الصناعية الرابعة، وغيرها.

ويقام معرض ومؤتمر "ميوس" بشكل دوري كل عامين، ويهدف إلى الاستفادة من الفرص المتوفرة في دول المنطقة، وزيادة الطلب على استخدام التكنولوجيا الحديثة، لرفع مستوى الكفاءة والأداء في النفط والغاز والبتروكيماويات.

أفكارك وتعليقاتك