"الناشرين الإماراتيين" تختتم مشاركتها في "لندن وباريس للكتاب"

"الناشرين الإماراتيين" تختتم مشاركتها في "لندن وباريس للكتاب"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 مارس 2019ء) اختتمت جمعية الناشرين الإماراتيين مشاركتها في النسخة الـ 48 من معرض لندن الدولي للكتاب والنسخة 39 من معرض باريس الدولي للكتاب وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 18 مارس الجاري بهدف مد جسور التواصل مع شريحة واسعة من الناشرين الأوروبيين ودعّم علاقات التعاون المشترك التي تربطها مع دور النشر المشاركة.

وعقدت الجمعية خلال مشاركتها الأولى ضمن جناح مشترك مع ثمانية ناشرين من أعضائها في معرض لندن الدولي للكتاب سلسلة لقاءات مع شركات عالمية وبحثت أيضاً إمكانية عقد شراكات مختلفة مع الناشرين الأوروبيين وهيئات معارض الكتب.

وخلال اجتماعها مع شركة "راكوتين أوفر درايف" لتوزيع الكتب الإلكترونية بحثت الجمعية سبل تحويل العناوين الإماراتية الخاصة بأعضائها إلى كتب إلكترونية وصوتية وناقشت خلال اجتماعها مع شركة "نيلسن" المتخصصة في أبحاث ودراسات سوق الكتاب إمكانية إجراء أبحاث واسعة النطاق حول صناعة النشر في دولة الإمارات وتقنيات جمع البيانات اضافة الى عقد لقاء مع وفد من جامعة نيويورك لدراسة إمكانية إجراء دورات تدريبية في صناعة النشر في الدولة.

(تستمر)

وبحثت الجمعية سبل التعاون المشترك مع القائمين على معرض بكين الدولي للكتاب بهدف تنظيم مشاركة الجمعية في النسخة القادمة من المعرض والتأكيد على أسس العلاقات الوطيدة التي تربط الصين ودولة الإمارات في مجالات النشر كما ناقشت الجمعية آلية تعزيز العلاقات الثنائية بين الناشرين الكنديين والإماراتيين من خلال سلسلة لقاءات واجتماعات مع مؤسسة "ليفر كندا بوكس" بهدف تبادل الخبرات وبحث سبل إمكانية عقد جلسات بيع وشراء حقوق الكتب خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب المقبل.

وبحثت الجمعية خلال اجتماعها مع مجموعة "بولونيا فييري" إحدى الشركات المتخصصة في مجال تنظيم المعارض الدولية سبل مشاركتها للمرة الأولى في النسخة القادمة من معرض شنغهاي الدولي لكتاب الطفل 2019 ضمن جناح مشترك للناشرين الإماراتيين الأعضاء في الجمعية ..إلى جانب تعزيز مشاركتها في كل من معرض بولونيا للكتاب ومعرض نيويورك للحقوق في دوراتها القادمة.

وخلال مشاركتها في معرض باريس الدولي للكتاب عقدت الجمعية سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع منظمي المعرض لبحث مشاركة الجمعية في الدورات المقبلة وناقشت الفرص الواعدة التي ستقدمها للناشرين الإماراتيين المشاركين.

وأكد راشد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين أن الجمعية تحرص في جميع مشاركاتها المحلية والإقليمية والعالمية على مد جسور التواصل مع مختلف الناشرين من أجل بحث فرص الارتقاء بواقع النشر وتبادل الخبرات على نطاقات أوسع ..مشيراً إلى أن النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة يعيش واقعاً مزدهراً لما توفره الدولة من بيئة داعمة وناظمة تحفظ حقوق الناشر والمؤلف على حدّ سواء.

وأكد الكوس ان الجمعية تحرص على المشاركة في معرض لندن الدولي للكتاب - المحفل الثقافي المهم والمرموق وصاحب السمعة الكبيرة خاصة للناشرين - باعتباره واحداً من المعارض المتخصصة في مجالات النشر والذي يمدّ الناشرين على اتساع حضورهم بالكثير من الخبرات والمعارف ويتيح لهم الفرص للالتقاء وتبادل الخبرات في المجال الأمر الذي جعلنا نفتح من خلاله نافذة تطل على واقع النشر الإماراتي والعربي وتعرّف الناشرين من مختلف أنحاء العالم على تجربة النشر الإماراتية.

وضمت قائمة الناشرين المشاركين في معرض لندن الدولي للكتاب مع الجناح المشترك للجمعية كلا من دار الثقافة للنشر والتوزيع ودار الهدهد للنشر والتوزيع ودار كتّاب للنشر والتوزيع ودار سما للنشر والتوزيع ودار التخّيل ومجموعة موتيفيت للنشر ومجموعة كلمات ودار العالم العربي.

أفكارك وتعليقاتك