السلطات الهولندية تعلن عن إلقاء القبض على المشتبه به في حادثة إطلاق النار

السلطات الهولندية تعلن عن إلقاء القبض على المشتبه به في حادثة إطلاق النار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مارس 2019ء) أعلنت السلطات الهولندية القبض على غوكمن تانيس، وهو المشتبه به الرئيسي في حادثة إطلاق النار في ترام كان متجه إلى محطة القطارات المركزية في أوتريخت، والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

وقال رئيس الشرطة في منطقة وسط هولندا روب فان بري في مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس بلدية أوتريخت، "لقد ألقينا القبض على غوكمن تانيس، وهو المشتبه به الأساسي في حادثة الترام في صباح اليوم​​​. تم القبض على تانيس، في منطقة أودين أورد في أوتريخت."

ووفقا لرئيس البلدية يان فان زانين، حدث إطلاق النار في ترام كان ينقل الركاب إلى محطة القطارات المركزية في مدينة أوتريخت، في حي كانالينيلاند، وقد قتل ثلاثة أشخاص، "اليوم هو يوم أسود، لمدينتنا، لقد تم مهاجمة ناس أبرياء في الترام وهم يتوجهون إلى عملهم أو مدرستهم.

(تستمر)

إلى محطة القطارات المركزية. إنها صدمة لنا جميعا، قتل ثلاثة أشخاص وهناك خمسة جرحى أصيبوا خلال إطلاق النار، إصابة ثلاثة أشخاص منهم خطيرة وحرجة."

وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روتيبه، أن هولندا قد أصيبت بالدهشة اليوم، "هولندا، ذهلت اليوم من هذا الهجوم، كما إنه هجوم على حضارتنا وعلى مجتمع متسامح ومنفتح، ولكن نحن يحكمنا القانون والديمقراطية، لن نفسح المجال للعنف والتعصب".

وأكد رئيس بلدية أوتريخت خلال المؤتمر، رفع مستوى التهديد إلى المستوى الخامس إلى حين السيطرة على الوضع، "يبقى مستوى التهديد هو الأعلى في أوتريخت، بينما سيكون أقل بدرجة واحدة في جميع مناطق هولندا."

ورفع مستوى الأمن في المطارات الهولندية، وأغلقت المساجد والمدارس في أوتريخت، تحسبا لأي مخاطر أخرى.

وأشار زانين إلى عدم وضوح دوافع الجاني، وقال "مازالت دوافع الجاني غير معروفة حتى اللحظة."

ووفقا للوكالة الإخبارية الهولندية إن أو إس، فالأصدقاء والمعارف من المشتبه به الرئيسي، يرجحون فرضية المشاكل العائلية عوضا عن دوافع إرهابية، "السكان المحليون والأقارب لتانيس، يعتقدون أن الدافع هو مشاكل أسرية مع زوجته السابقة، ووفقا لمقرب من الجاني أصبح غوكمن أسواء بعد طلاقه."

وأشارت بعض المصادر، أن الجاني كان يعتزم إطلاق النار على زوجته السابقة في الترام وقت وقوع الحادثة، ولكن حتى الآن لم تؤكد السلطات الهولندية الخبر.

ويذكر أن المشتبه به الرئيسي غوكمن تانيس، يبلغ من العمر 37 عاما، وولد في تركيا.

كان قد أشتبه بمحاولته ارتكاب عمليات سرقة، وإهانة وتهديد عميل، والاشتباه في محاولته القتل غير المتعمد في عام 2013.

أفكارك وتعليقاتك