التحقيقات الهولندية حول حادثة إطلاق النار في أوتريخت تأخذ الدافع الإرهابي بجدية-وزير العدل

التحقيقات الهولندية حول حادثة إطلاق النار في أوتريخت تأخذ الدافع الإرهابي بجدية-وزير العدل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مارس 2019ء) أكد وزير العدل والأمن الهولندي فرديناند غرابرهاوس أن التحقيقات في قضية إطلاق نار بمدينة أوتريخت أمس، تأخذ فرضية الدافع الإرهابي للمشتبه به غوكمن تانيس.

واستنكر زعيم حزب الحرية اليميني، خيرت فيلدرز، خلال اجتماع لمجلس النواب الهولندي، إطلاق سراح الجاني  بينما كان يحمل سجل إجرامي كبير، ويؤكد على تقديم اقتراح بسحب الثقة من وزير العدل​​​.

وقال الوزير غرابرهاوس، خلال اجتماع المجلس، "أطلق المشتبه به النار داخل ترام، التحقيقات مازالت مستمرة في الوقت الحالي، ولكننا نأخذ في الحسبان وبجدية الدافع الإرهابي للمشتبه به، هناك أسباب أخرى لم يتم استبعادها أيضا. الأن أنا لا أستطيع المعرفة أكثر حول التحقيق، لأنه غير جاهز بعد".

(تستمر)

ورد فيلدرز، على تصريح وزير العدل قائلاً "إنه شيء مخجل، يا له من بيان مخجل من وزير العدل، يجب أن يخجل الوزير من نفسه، كيف أطلق سراح المشتبه به بينما يحمل سجل إجرامي كبير. سأقدم اقتراحا لسحب الثقة من هذا الوزير، بسبب ضعفه في أداء عمله".

ويذكر حادثة إطلاق النار حدثت بالأمس في داخل ترام في بلاين أوكتوبر 24 كان متجها إلى محطة القطارات المركزية في مدينة أوتريخت، وتم القبض على  المشتبه به الرئيسي غوكمن تانيس، يبلغ من العمر 37 عاما، وولد في تركيا. و كان قد أشتبه بمحاولته ارتكاب عمليات سرقة، وإهانة وتهديد عميل، والاشتباه في محاولته القتل غير المتعمد في عام 2013. توفي ثلاثة أشخاص على خلفية الحادث، وهناك خمسة مصابين ثلاثة منهم في حالة حرجة حتى الأن.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك