"أوفيد" يخصص 303 مليون دولار لتمويل مشاريع البنية التحتية في البلدان النامية

"أوفيد" يخصص 303 مليون دولار لتمويل مشاريع البنية التحتية في البلدان النامية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 مارس 2019ء) اعتمد مجلس حكام صندوق الأوبك للتنمية الدولية/ أوفيد / خطة تمويل جديدة بقيمة 303 مليون دولار، لتمويل مشاريع البنية التحتية في الدول النامية على مستوى العالم.

وأوضح بيان صدر عن مقر الصندوق في العاصمة فيينا أن المجلس وافق على حزمة التمويلات الجديدة أثناء اجتماع الدورة رقم 166 وأفاد أن معظم الأموال المعتمدة تم تخصيصها لتمويل مشاريع قطاعات النقل والمياه والطاقة، ودعم قروض القطاع العام في الدول النامية بقيمة نحو 225 مليون دولار.

وكشف بيان أوفيد عن الدول المستفيدة من تمويلات الصندوق الجديدة، وأوضح أنها تشمل دعم مشروع صغار المنتجين في هندوراس بقيمة 20 مليون دولار، وتمويل مشروع بناء جسر نهر مانجوكي في مدغشقر، بقيمة 10 ملايين دولار، وتحسين مرافق إمدادات المياه والصرف الصحي والموانئ الخارجية في جزر المالديف بقيمة 50 مليون دولار، وإنشاء طريق سريع بطول نحو 63 كم في السنغال بقيمة 65 مليون دولار، وزيادة قدرة أنظمة توليد ونقل وتوزيع الكهرباء في سورينام بقيمة 26 مليون دولار، وتحسين إمدادات المياه في أوزبكستان بقيمة نحو 54 مليون دولار.

(تستمر)

وإلى ذلك وافق أوفيد على تقديم منحة بقيمة 300 ألف دولار لمشروع تحسين الوصول إلى المناطق الريفية في تشاد، وتخصيص 80 مليون دولار لدعم مشاريع القطاع الخاص، منها 34 مليون دولار لمساعدة قطاع الطاقة في بنين، وتخصيص 45 مليون دولار، لمساعدة نيبال على تعزيز قطاع الطاقة، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

أفكارك وتعليقاتك