المشتبه به في حادث إطلاق النار في أوتريخت يمثل غدا أمام المحكمة

المشتبه به في حادث إطلاق النار في أوتريخت يمثل غدا أمام المحكمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 مارس 2019ء) أعلنت النيابة العامة الهولندية أن المشتبه به في حادث إطلاق النار في مدينة أوتريخت في 18 آذار/مارس، غوكمن تانيس سيمثل أمام قاضي التحقيق غدا، وتشير إلى احتمال ثلاث دوافع للجاني منها القتل لغرض إرهابي.

وجاء في بيان صحفي اليوم الخميس على الموقع الإلكتروني للنيابة العامة الهولندية، "سيتم إحضار الجاني غوكمن تانيس البالغ من العمر 24 عاما، غدا إلى المحكمة، وهو يشتبه به في حادثة إطلاق النار داخل ترام في مدينة أوتريخت في منطقة 24 بلاين أكتوبر، في الثامن عشر من آذار/مارس"​​​.

وأضاف البيان، "في الوقت الحالي، هناك شكوك بثلاث دوافع تمثل جرائم جنائية، وهي القتل المتعمد، والقتل بدافع إرهابي، والتهديد لغرض إرهابي."

وتابع البيان، "التحقيق لايزال مستمرا، ولم يتم العثور على أي علاقة بين الحاني والضحايا، التحقيقات الآن تشير إلى أن المشتبه به لم يتلق أي مساعدة خارجية من أشخاص آخرين".

(تستمر)

وأشار البيان على الموقع الرسمي للنيابة العامة، "يتم التحقيق الآن إذا ما كان المشتبه به أقدم على هذا التصرف بدافع إرهابي، أو بدافع من أفعال تستند إلى مشاكل شخصية وأفكار متطرفة. وسيحقق معه الطب النفسي الشرعي الهولندي".

ويذكر أن السلطات الهولندية ألقت القبض على مشتبه به بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي، ويبلغ من العمر 40 عاما ويتم التحقيق معه لمعرفة إذا كان له دور في حادثة إطلاق للنار مع المشتبه به الرئيسي في القضية غوكمن تانيس في حادثة إطلاق النار في داخل في بلاين أوكتوبر 24 في مدينة أوتريخت, في 18 آذار/مارس، ، كان الترام متجها إلى محطة القطارات المركزية في مدينة أوتريخت، وتم القبض على المشتبه به الرئيسي غوكمن تانيس، يبلغ من العمر 37 عاما، وولد في تركيا في نفس يوم الحادث. و كان قد أشتبه بمحاولته ارتكاب عمليات سرقة، وإهانة وتهديد عميل، والاشتباه في محاولته القتل غير

المتعمد في عام 2013. وأسفر الحادق عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك