لافروف: عدم التزام سان مارينو بعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا يفتح فرصًا جديدة للتعاون

لافروف: عدم التزام سان مارينو بعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا يفتح فرصًا جديدة للتعاون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 مارس 2019ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن عدم انضمام سان مارينو لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا يفتح فرصًا جديدة لتوسيع التعاون الثنائي، بما في ذلك في القطاع المصرفي وفي مجال الزراعة.

(تستمر)

وقال لافروف عقب محادثاته مع وزير خارجية سان مارينو نيكولا رينزي: " نحترم السياسة الخارجية المتوازنة لجمهورية سان مارينو، واستقلاليتها في حل القضايا المهمة، ونقدر، أن سان مارينو لم تنضم إلى العقوبات الأحادية غير المشروعة المفروضة على روسيا، مما يخلق فرصًا إضافية لتعزيز التعاون العملي المفيد للطرفين، سنستغل هذه الفرص، ونوقشت اليوم خيارات مختلفة ، كيف يمكننا توسيع التعاون في مجال المنتجات الزراعية وفي مجال التعاون المصرفي، حيث توجد سلسلة كاملة من المبادرات " ​​​.

ووفقا لـ لافروف، لا يزال التبادل التجاري الثنائي منخفضا إلى حد ما، لكنه أعرب عن أمله في أن مشاركة ممثلي حكومة سان مارينو وأوساط الأعمال في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في حزيران/يونيو من هذا العام، وكذلك في الفعاليات الاستثمارية والاقتصادية الأخرى، التي ستعقد في روسيا سوف تسهم في نموه .

أفكارك وتعليقاتك