البيت الأبيض يعلن تحرير كامل الأراضي السورية من "داعش"

(@FahadShabbir)

البيت الأبيض يعلن تحرير كامل الأراضي السورية من "داعش"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2019ء) أعلنت المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض، سارا ساندرس، اليوم الجمعة، أن الأراضي السورية باتت محررة بنسبة 100 بالمئة من إرهابيي تنظيم "داعش" (لمحظور في روسيا).

وصرحت ساندرز بهذا للصحفيين على متن الطائرة التي كانت تقلها إلى فلوريدا​​​.

وجاء في بيان للبيت الأبيض : "أكدت [سارا ساندرس] أن أراضي "خلافة تنظيم (الدولة الإسلامية" ([ المحظور في روسيا] تم القضاء عليها في سوريا بنسبة 100 في المئة، وقالت إن القائم بأعمال وزير الدفاع [باتريك] شاناهان على متن الطائرة حالياً، وسينقل الخبر للرئيس".

وأعلن ممثل في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لوكالة سبوتنيك، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن العملية مستمرة لتحرير بلدة باغوز شرق سوريا من تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا وبعض الدول).

(تستمر)

ويذكر أن قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل ، كان قد صرح بداية الشهر الحالي، خلال جلسة لمجلس النواب لبحث أنشطة الجيش الأميركي في الشرق الأوسط أفريقيا بأن "تدمير قاعدة "الخلافة" هو إنجاز عسكري ضخم، ولكن انتهاء القتال ضد داعش(المحظور في روسيا) والتطرف العنيف لا يزال بعيدا، ومهمتنا لا تزال كما هي.

وأكد القائد الأميركي أن المسلحين الخارجين من الباغوز آخر جيب لداعش في شمال شرق سوريا، "لا يزالون متطرفين وغير تائبين أو منكسرين".

أفكارك وتعليقاتك