الأمم المتحدة تشيد بجهود الدول الأعضاء في مواجهة تحديات مكافحة المخدرات

الأمم المتحدة تشيد بجهود الدول الأعضاء في مواجهة تحديات مكافحة المخدرات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 مارس 2019ء) أكد يوري فيدوتوف مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة استمرار دعم المكتب لجهود الدول الأعضاء في مكافحة المخدرات وتعزيز الجهد الجماعي لمواجهة تحديات المواد المخدرة.

و أشاد بالمشاركة المرتفعة للدول الأعضاء و التزامها بالتوصل إلى إتفاقات وحلول مشتركة لمشاكل المخدرات خلال الدورة الثانية و الستين للجنة المخدرات التي اختتمت أعمالها بمقر المكتب في العاصمة فيينا.

(تستمر)

و أوضح فيدوتوف - في بيان رسمي صدر عن المكتب - أن الإعلان الوزاري الذي اعتمده وزراء الدول الأعضاء الذين شاركوا في أعمال دورة لجنة المخدرات الأخيرة يعد بمثابة طريق مشترك للعقد القادم و اعتبره اعترافا بأن ما يوحد الدول أكثر مما يفرقها عندما يتعلق الأمر بالبحث عن حلول مشتركة لتحديات المخدرات العالمية.

ونوه إلى أن الدورة وافقت على ثمانية قرارات تتعلق بزيادة قدرة الطب الشرعي على اكتشاف العقاقير الاصطناعية و مراقبة السلائف المستخدمة في صنع العقاقير المخدرة و المؤثرات العقلية وتشجيع التنمية البديلة كاستراتيجية لمكافحة المخدرات و اتخاذ تدابير جديدة لمنع انتقال وانتشار فيروس نقص المناعة " الإيدز " .

أفكارك وتعليقاتك