"تطوير البنية التحتية" تبحث تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع وزارة النقل السعودية

"تطوير البنية التحتية" تبحث تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع وزارة النقل السعودية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 مارس 2019ء) بحثت وزارة تطوير البنية التحتية مع وزارة النقل السعودية تبادل الخبرات و أفضل الممارسات بما يحقق تطلعات البلدين ويخدم المصالح المشتركة لشعبيهما الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين و تخللته جولات ميدانية لمشاريع البنية التحتية ضمن اجتماعات فرق عمل المشاريع المشتركة التابعة لمجلس التنسيق السعودي - الإماراتي التي استمرت أربعة أيام بمقر الوزارة بدبي.

و أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية أهمية مثل هذه اللقاءات في تبادل المعرفة والإطلاع على أفضل الممارسات التي من شأنها تطوير منظومة العمل وفق مخطط واضح ومدروس يخدم الطرفين إلى جانب تعزيز التعاون في مجال تطوير البنية التحتية والاستفادة من التجارب الناجحة.

(تستمر)

و لفت معاليه إلى الاهتمام الذي تحظى به البنية التحتية في دولة الإمارات والتي تسير بخطى متسارعة إلى جانب انجاز المشروعات والمبادرات التي تضمن استقرار وجودة الحياة بفضل رؤية قيادتها الحكيمة مشيرا إلى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لوزارة تطوير البنية التحتية بتنفيذ مشاريع بنية تحتية بقيمة 12 مليار درهم دليل على مدى الاهتمام الذي تحظى به البنية التحتية من قبل قيادتنا الرشيدة التي تضع المواطن أولوية ..

ونوه إلى حرص الدولة على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المحلية والإقليمية والعالمية للإسهام في تحقيق صدارة وريادة دولة الامارات في جميع المجالات وتبادل الخبرات التي تعمل على تطوير منظومة العمل المؤسسي لرفع جودة وكفاءة المشاريع التنموية.

و أضاف معالي النعيمي أن الوزارة تعمل وبتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تنفيذ مشاريع البنية التحتية وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية بهدف تحقيق مكانة مرموقة للدولة والمحافظة على المكتسبات التي حققتها الدولة خلال مسيرتها ولكونها داعما رئيسيا للنمو الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات.

وتم خلال اليوم الأول من الإجتماعات مناقشة أربعة محاور رئيسية تتمثل في تطوير أنظمة إدارة الأصول والممتلكات وتطوير عقود صيانة الطرق بالإضافة إلى تطوير نظم إدارة مشاريع الطرق ومعايير السلامة المرورية.

وأطلع فريق العمل المكون من وزارة تطوير البنية التحتية وهيئة الطرق والمواصلات بدبي وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة ودائرة النقل بأبوظبي وفد السعودية على الاستراتيجية المستقبلية التي تستهدف دعم توجه دولة الإمارات بأن تكون ضمن الأفضل عالميا بحلول العام 2021 وصولا لتحقيق المئوية 2071 والتي تمثل داعما رئيسا للتنمية الشاملة بمختلف محاورها وأساسا محوريا في سعادة المواطنين والمقيمين وجودة الحياة.

كما اطلع الوفد السعودي على أبرز إنجازات الوزارة في مجال البنية التحتية و آلية عملها لتطوير منظومة الاستدامة في الدولة إلى جانب المراحل التي يمر بها المشروع ابتداء من الدراسة والتصميم والترسية مرورا بمرحلة التنفيذ والصيانة.

واستكمالا لأجندة الزيارة نظم فريق العمل وعلى مدار يومين جولات ميدانية للوفد السعودي تم اطلاعه خلالها على أبرز مشاريع الطرق.

من جانبه أثنى الوفد السعودي على نتائج الزيارة و الخبرات المتميزة التي لمسها في تنفيذ مشاريع الطرق بدولة الإمارات و الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات إلى أن أصبحت من الدول المتقدمة التي يشار إليها بالبنان وتمثل نقطة مضيئة في المنطقة برمتها ووضع خطط التعاون المشترك مؤكدا أهمية مثل هذه اللقاءات التي تحظى بدعم واهتمام قيادتي البلدين في تعزيز التعاون المشترك على جميع الأصعدة والاستفادة من الخبرات والنجاحات التي تخدم مصلحة العمل وتحقق التطلعات وتدعم التوجه المستقبلي للامارات والسعودية.

أفكارك وتعليقاتك