غرفة أبوظبي تبحث سبل تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في زامبيا

غرفة أبوظبي تبحث سبل تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في زامبيا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 مارس 2019ء) بحث سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي خلال لقائه اليوم بمقر الغرفة مع معالي جوزيف ملانغي وزير خارجية جمهورية زامبيا سبل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص في أبوظبي و زامبيا.

و تمنى الرميثي خلال اللقاء - الذي حضره محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي وعبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام الغرفة - أن تسهم زيارة الوزير الزامبي في فتح آفاق واسعة للتعاون الاقتصادي واستشراف الفرص الاستثمارية التي تدعم معدلات التبادل التجاري بما يرقى للطموحات المشتركة لدى الجانبين .

و قال إن دولة الإمارات عموما وإمارة أبوظبي تحديدا توفران للاستثمارات الأجنبية حزمة رائدة من التسهيلات و الحوافز ما يشجعها على القدوم وعقد الشراكات التجارية مستفيدة من المناخ الاقتصادي والبنى التحتية المتطورة، والأطر التشريعية والتنظيمية الاقتصادية الحديثة، فضلا عن موقع دولة الإمارات الجغرافي الاستراتيجي وما تتمتع به من أمن واستقرار، وبيئة لممارسة الأعمال منفتحة ومتعددة الثقافات.

(تستمر)

. مشيرا إلى الدور الريادي لغرفة أبوظبي في الترويج للفرص الاستثمارية واستقطابها، والتعريف بمناخات الاستثمار الخارجي بما يجذب اهتمام مجتمع الأعمال الإماراتي.

من جانبه، أشاد وزير خارجية زامبيا بالتقدم الحضاري الكبير الذي تشهده العاصمة أبوظبي معبرا عن سعادته بما رآه من تطور عمراني ومرافق خدمية وبنى تحتية عالمية فاقت جملة ما رآه في العديد من العواصم من مختلف دول العالم مشيرا إلى رغبة بلاه في الاستفادة من هذه الخبرات في مجالات العمل الاستثماري.

ورحب بزيارة المستثمرين الإماراتيين إلى بلاده للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة سواء في مجال الزراعة والصناعة والسياحة والبنى التحتية والطاقة والمعادن ونوه بسهولة التشريعات المنظمة للاستثمارات الخارجية التي تشهدها بلاده بوصفها من أكثر دول أفريقيا استقرارا.

أفكارك وتعليقاتك