وزير الاتصالات المصري: اتفقنا مع الجانب الروسي على التعاون في تكنولوجيا الجيل الخامس

وزير الاتصالات المصري: اتفقنا مع الجانب الروسي على التعاون في تكنولوجيا الجيل الخامس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2019ء) نزار عليان. أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت، على أهمية اللقاء، الذي جرى، الأربعاء الماضي، مع وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية، كونستانتين نوسكوف؛ مبينا أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال "تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات"​​​.

وقال الوزير طلعت، لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين، "اللقاء مع وزير الاتصالات الروسي كونستانتين نوسكوف، الأسبوع الماضي، كان جيدا ومثمرا، اتفقنا على التعاون بين البلدين في مجال اعتماد الجيل الخامس من الاتصالات".

وكان طلعت ونوسكوف ترأسا ملتقى لتعزيز التعاون واستكشاف فرص للشراكة بين الشركات الروسية ونظيرتها المصرية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وذلك بمقر الوزارة بالقرية الذكية، بمحافظة الجيزة.

(تستمر)

وشاركت أكثر من 15 شركة روسية وحوالي 30 شركة مصرية في فعاليات الملتقى، والتي تضمنت لقاءات ثنائية مكثفة بين الشركات لمطابقة الاهتمامات وبحث سبل تعزيز التبادل التجاري، بما في ذلك إنشاء تحالفات فيما بينهما خاصة في مجالات مشروعات التحول الرقمي وحلول إدارة المدن الذكية والحكومة الالكترونية.

وأكد "طلعت"، خلال اللقاء، أهمية الملتقى الذي يجمع الشركات المصرية والروسية لتبادل الخبرات ومناقشة سبل التعاون المشترك، مشيرا إلى توقعه الوصول إلى نتائج ملموسة من الاجتماعات الثنائية بين الشركات المصرية والروسية.

وأوضح أنه جرى الاتفاق مع نظيره الروسي على متابعة النتائج والتعرف على الشراكات المتوقعة؛ مضيفا أنه سيجرى تقديم جميع التسهيلات المطلوبة والدعم اللوجيستي وتوفير الموارد البشرية المطلوبة من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لتحفيز الشركات الروسية على الاستثمار أو التوسع في أعمالها في مصر، وتحقيق تحالف وتكامل الأعمال مع الشركات المصرية العاملة في ذات المجال.

من ناحيته، اعرب نوسكوف عن الاستعداد للمساهمة في تنفيذ المشروعات المقترحة ودعم الشراكات المتوقعة بين الشركات المصرية والروسية للوصول بها الى أرض الواقع.

وضم الوفد التجاري الروسي عدد من الشركات العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها، الأمن السيبراني، وحلول تأمين شبكات الاتصالات، وحلول المدن الذكية، والبنية التحتية للاتصالات وكابلات الألياف الضوئية، والهوية الرقمية، وأنظمة التحكم والمراقبة.

أفكارك وتعليقاتك