"صحية الوطني الاتحادي" تنتهي من مناقشة مشروع قانون المساعدة الطبية على الإنجاب

"صحية الوطني الاتحادي" تنتهي من مناقشة مشروع قانون المساعدة الطبية على الإنجاب

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مارس 2019ء) انتهت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي ، خلال اجتماعها أمس بمقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة سعادة سالم عبيد الحصان الشامسي رئيس اللجنة، من مناقشة جميع مواد مشروع قانون اتحادي في شأن المساعدة الطبية على الإنجاب، وذلك بحضور ممثلي وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من خلفان عبدالله بن يوخه مقرر اللجنة، وخالد علي بن زايد الفلاسي، وفيصل حـارب الذباحـي، وناعمة عبدالله الشرهان، وسعيد صالح الرميثي.

وقال سعادة سالم الشامسي إن اللجنة انتهت من مناقشة جميع مواد مشروع القانون الذي يتكون من 36 مادة .. لافتا إلى أن ممثلي وزارة الصحة ووقاية المجتمع حضروا جميع اجتماعات اللجنة لتفسير وتوضيح بعض المصطلحات الطبية والفنية الواردة في مواده.

(تستمر)

. مضيفا أن اللجنة بدأت في إعداد تقريرها النهائي بشأن مشروع القانون تمهيدا لمناقشته واعتماده، ورفعه إلى رئاسة المجلس لمناقشته في إحدى جلساته.

وأوضح أن اللجنة انتهت منذ بدء دور الانعقاد العادي الرابع - الحالي - للفصل التشريعي السادس عشر للمجلس الوطني الاتحادي وحتى الآن من مناقشة أربعة مشروعات قوانين متعلقة بالقطاع الصحي، تم إقرار ثلاثة منها بالفعل وهي مشروعات قوانين اتحادية في شأن استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في المجالات الصحية وتنظيم مزاولة مهنة الطب البشري والمنتجات الطبية ومهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك