الشرطة الإيرانية تغلق طرقا بمحاذاة الأنهار لمدة 72 ساعة لاحتمال وقوع فيضانات بالعاصمة

الشرطة الإيرانية تغلق طرقا بمحاذاة الأنهار لمدة 72 ساعة لاحتمال وقوع فيضانات بالعاصمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2019ء) أعلنت الشرطة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إغلاق المناطق السياحية المحاذية للأنهر في العاصمة طهران لمدة 72 ساعة ،لاحتمال وقوع فيضانات خلال الساعات القليلة المقبلة بالعاصمة.

وقال قائد شرطة المرور الإيرانية، العميد كمال هاديانفر في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، "تم إغلاق كل المناطق السياحية الجبلية والمحاذية للأنهر في العاصمة طهران في دربند ودركة وفرحزاد ولواسان وفشم وإمام زادة داوود وحديقة نهج البلاغة لمدة 72 ساعة، لاحتمال وقوع فيضانات خلال الساعات القادمة في العاصمة"​​​.

فيما أعلنت إدارة مطار الأمام خميني الدولي في العاصمة طهران، على موقعها على الإنترنيت، "احتمال تأجيل موعد الرحلات الجوية اليوم الثلاثاء بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة".

(تستمر)

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية، بيرحسين كوليوند ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات في مدينة شيراز جنوب غربي طهران إلى 22 قتيلا و94 جريحا، مشيرا إلى أن "العدد الكلي للضحايا في جميع المحافظات التي ضربتها السيول هي26 قتيلا حتى الآن".

فيما أعرب السفير البريطاني في إيران، روب ماكير، في تغريده على "تويتر"، عن تضامنه مع ضحايا السيول قائلاـ، " ما أشاهده من صور وأسمعه من أصدقائي الإيرانيين يثير الحيرة والألم لدي، أعبر عن تعاطفي مع جميع المنكوبين الإيرانيين الذين دمرت منازلهم في هذه السيول، والذين ما زالوا يعانون من هذه الفيضانات".

يذكر أن حادثة السيول التي وقعت في مدينة شيراز يوم، أمس الاثنين، أدت إلى جرف نحو 160 سيارة، وتدمير عشرات المنازل في القرى الريفية التي غمرتها المياه.

واجتاحت الفيضانات الأخيرة غرب وجنوب غرب إيران، وتأتي بعد سيول وفيضانات واسعة في 19 آذار/مارس في محافظتي غُوليستان ومازانداران شمال شرق البلاد.

وذكرت منظمة إدارة الأزمات الإيرانية أن البلاد تواجه فيضانات غير مسبوقة في 25 من محافظاتها الواحدة والثلاثين.

أفكارك وتعليقاتك