إلقاء القبض على وزير سابق بروسيا بتهمة اختلاس الأموال

إلقاء القبض على وزير سابق بروسيا بتهمة اختلاس الأموال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2019ء) أكدت المتحدثة الرسمية باسم لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية، سفيتلانا بيترينكو، اليوم الثلاثاء، بأنه قد تم توقيف وزير علاقات الحكومة المفتوحة السابق، ميخائيل أبيزوف، ووجهت إليه التهم بتشكيل مجموعة إجرامية والاحتيال الواسع النطاق.

وقالت المتحدثة باسم لجنة التحقيقات الروسية: "لقد تم إلقاء القبض على أبيزوف، ويعتزم جانب التحقيق اتخاذ قرار بشأن تدبير وقائي بحقه خلال وقت قريب"​​​.

وتابعت: " .. وجهت للوزير السابق للحكومة المفتوحة، ميخائيل أبيزوف، اتهامات بارتكاب جرائم بموجب الجزء 3 من المادة 210 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي ، والجزء 4 من المادة 159 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي (إنشاء مجتمع إجرامي باستخدام منصبه الرسمي ؛ والاحتيال على نطاق واسع)".

(تستمر)

وكانت لجنة التحقيق قد أشارت في وقت سابق إلى أن أبيزوف استحوذ على 4 مليارات روبل (ما يعادل حوالي 62 مليون دولار). من أموال شركة سيبيريا للطاقة وشبكات الطاقة الإقليمية في منطقة نوفوسيبيرسك الروسية، بالتواطؤ مع آخرين، و تم رفع دعوى جنائية ضده.

يذكر أن "الحكومة المفتوحة" عبارة عن مشروع تم إطلاقه في 2012 ويقضي هذا المشروع بإنشاء منصة للنقاش بين أجهزة السلطة وبين الشخصيات الاجتماعية والخبراء.

أفكارك وتعليقاتك