حكومة أبوظبي تعزز خدماتها الرقمية لسكان الإمارة بالتعاون مع "في إم وير"

حكومة أبوظبي تعزز خدماتها الرقمية لسكان الإمارة بالتعاون مع "في إم وير"

‎أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 مارس 2019ء) أعلنت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية عن تعاونها مع " في .إم .وير" الشركة الابتكارية الرائدة في برمجيات المؤسسات الكبرى والتي تحمل رمز VMW في بورصة نيويورك .

و بموجب هذا التعاون سيكون بإمكان الهيئة الاستفادة من مجموعة الحلول التي تقدمها " في .إم . وير" في المجالات التكنولوجية بما فيها الحلول الرقمية من أجل دعم منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة " تم " و رفدها بآخر التقنيات المبتكرة والمتطورة لتسهيل وإثراء تجربة المتعاملين ودعم الجيل الجديد من الخدمات الحكومية عبر "تم"، والتي ستشكل نقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات الحكومية لجميع المتعاملين في الإمارة.

  يأتي هذا التعاون في إطار حرص الهيئة على تبني رؤية استشرافية للارتقاء بالأداء الحكومي، وتوفير خدمات حكومية تسبق توقعات المتعاملين، انسجاما مع أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 2021".

(تستمر)

وباعتبارها الجهة المشرفة على تطوير الخدمات الحكومية الذكية في إمارة أبوظبي، تعمل هيئة الأنظمة والخدمات الذكية على دمج أكثر من 1600 خدمة حكومية وتقديمها عبر 80 رحلة رقمية متكاملة بما فيها رحلة بناء وشراء منزل ورحلة الحصول على العلاج الطبي ورحلة تأسيس شركات جديدة..

وحتى اليوم جرى تشغيل أربع من تلك الرحلات الرقمية ووالتي من المزمع تشغيلها كاملة خلال ثلاث سنوات.

  ‎ وتعمل هيئة الأنظمة والخدمات الذكية على استخدام حلول " في إم وير " لرعاية بيئة لعمليات التطوير تهدف إلى تمكين الموظفين من العمل كمطوري تطبيقات لأجل بناء واختبار الخدمات الحكومية الجديدة بسرعة وموثوقية.

و تطبق الهيئة رحلات "تم" الرقمية كخدمات ميكروية تعمل بحلول VMware PKS، وهي حلول حاويات تطبيقات ذات مستوى إنتاجي بالاعتماد على نظام "كوبرنيتيس"، وتعمل ضمن بيئة السحابة الخاصة بالهيئة اعتمادا على تقنيات الحوسبة السحابية الافتراضية "فيسفير" vSphere من شركة «في إم وير».

  ‎ وعملت "في. إم .وير" بالتعاون مع شركة " بيفوتال سوفتوير" على تطوير حلول VMware PKS بهدف تمكين المؤسسات الكبرى من بناء وتشغيل التطبيقات الحديثة بكفاءة أكبر.

إذ تبسط هذه الحلول الشاملة إلى حد كبير عملية نشر وإدارة مجموعات نظام "كوبرنيتيس"، فضلا عن تمتعها بقدرات حيوية على الصعيد الانتاجي، مثل إدارة كاملة لدورة العمل وتعزيز وفرة الخدمات ومراقبة سلامة النظام ومعالجته تلقائيا، إضافة إلى إجراء الترقية دون إيقاف التشغيل.

وتتضمن هذه الحلول كذلك قدرات متطورة في الاتصال الشبكي بين حاويات التطبيقات بفضل حلول VMware NSX-T والتي تشمل أتمتة تنفيذ سياسات الشبكة وإيجاد الكيانات الشبكية والعزل الشبكي وتجزئة الأمن إلى قطاعات.. و تحتوي أيضا على سجل "هاربر" Harbor لحاويات التطبيقات الذي يدعم عمليات النشر السحابي المتعددة ضمن بيئات السحابة الهجينة المعتمدة على حلول "فيسفير" للحوسبة الافتراضية وكذلك ضمن بيئات السحابة العامة مثل خدمات الويب من أمازون والمنصة السحابية من جوجل و آزور من مايكروسوفت.

  ‎وصممت حلول VMware PKS للتكامل مع المنتجات الآخرى التي تقدمها شركة " في .إم .وير" الأمر الذي يمكن هيئة أبوظبي للأنظمة والخدمات الذكية من الاستفادة من استثماراتها القائمة وخبراتها في تلك المنتجات لإدارة أحمال العمل في نظام "كوبرنيتيس".. كما أن دمج حلول VMware PKS ومنصة الإدارة السحابية VMware vRealize يقدم للعملاء إمكانية إدارة مجموعات نظام "كوبرنيتيس" مع نظرة شاملة عن أداء واستطاعة وسلامة حلول VMware PKS، فضلا عن رؤية معمقة لمنصة الحاويات عند مستوى المجموعة والحجيرة والنطاق والحاوية.

و تساعد أداة الشبكة VMware vRealize Network Insight على تقديم نتائج ناجعة للعملاء وذلك بتمكينهم من إدارة وتوسعة نشر حلول أمن الشبكات الافتراضية بثقة مع حلول VMware PKS.

  ‎وبهذا الصدد، قالت سعادة الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية: "يعكس هذا التعاون المثمر والبناء مع شركة "في إم وير" طموحات الهيئة في إثراء تجربة المتعاملين من خلال توظيف مجموعة من التقنيات المبتكرة والحلول الرقمية التي تتسم بالفعالية والسرعة والكفاءة، وتمكن المتعاملين في الإمارة بجميع أطيافهم - من مواطنين ومقيمين وزوار ومستثمرين - من إنجاز سلسلة متكاملة من الخدمات الحكومية عبر نقطة اتصال واحدة دون الحاجة إلى زيارة الجهات الحكومية المختلفة أو مواقعها الإلكترونية لإنجاز معاملاتهم، وتوفر الكثير من الجهد والوقت على المتعامل والجهة مما يسهم في رفع كفاءة الاداء الحكومي.

  ‎وأضافت أن خبرة VMware في مجال الخدمات الحكومية والحلول التكنولوجية المتقدمة، ستمكن الهيئة من مشاركة البيانات عبر الجهات الحكومية، وإطلاق خدمات حكومية جديدة وتقديمها بشكل آمن وتشغيل خدماتنا بكفاءة أكبر".

  ‎من جانبه قال جون بيير برولارد نائب الرئيس الأول والمدير العام لدى شركة "في إم وير" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "تتحول أبوظبي بسرعة إلى رائدة عالمية في مجال التحول الرقمي الحكومي مع حلول "في إم وير" التي تمكن الخدمات الحكومية بطريقة بديهية و فعالة أكثر للمواطنين فضلا عن إتاحتها في أي وقت و على أي جهاز محمول.. وأضاف أن منصتنا السحابية الأكثر أمنا تمكن حكومة أبوظبي من التوسع بسهولة وتوفير وقت موظفي تكنولوجيا المعلومات لصالح تطوير خدمات جديدة ومبتكرة تلبية لمتطلبات الحكومة في المستقبل".

أفكارك وتعليقاتك