الإمارات تشارك بالمنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية في بنما 9 و10 أبريل

الإمارات تشارك بالمنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية في بنما 9 و10 أبريل

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 مارس 2019ء) تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي زيارة لبعثة تجارية رفيعة المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة تضم ممثلي عدد من الجهات الحكومية وكبار رجال الأعمال إلى بنما 7 أبريل المقبل وتستمر اسبوعا للمشاركة في النسخة الثالثة للمنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية والذي تنظمه الغرفة يومي 9 و 10 من الشهر نفسه إلى جانب التعرف على آفاق وفرص النمو في العديد من الأسواق الواعدة في منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي.

وتعد مواضيع الأمن الغذائي والخدمات اللوجستية والسياحة والخدمات المالية والطاقة المتجددة والبنية التحتية ضمن قائمة أبرز مجالات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وأمريكا اللاتينية وهو الموضوعات التي سيتم بحث كافة تفاصيلها خلال الزيارة.

(تستمر)

ويتضمن جدول أعمال الوفد التعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية في أسواق أمريكا اللاتينية الزاخرة بالكثير من الإمكانيات الواعدة بالنسبة للشركات والتجار في دولة الإمارات.

وسيتم خلال النقاشات التطرق إلى جوانب تتعلق بتعزيز حجم صادرات و إعادة صادرات دبي غير النفطية إلى أسواق أمريكا اللاتينية لتتجاوز 2.1 مليار درهم إماراتي التي سجلت في العام 2018.

يضم الوفد سعادة محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية نيابة عن معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إلى جانب سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وسعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي وسعادة هشام عبد الله الشيراوي الرئيس التنفيذي لمشاريع الواحة وسعادة عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة "عيسى الغرير للاستثمار" و سعادة عبد الحميد صديقي نائب رئيس مجلس إدارة أحمد صديقي و أولاده و سعادة يحيى سعيد لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة س. س. لوتاه وسعادة فهد القرقاوي الرئيس التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وأحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة والدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي لواحة دبي للسيليكون ومجموعة من كبار المدراء والموظفين من موانئ دبي العالمية وإكسبو 2020 ومبادلة وشركة أحمد صديقي وأولاده ومجموعة كانو ومجموعة عباسي وشركة "دو" للاتصالات المتكاملة وغيرها من الشركات والمؤسسات في الدولة.

و ينظم هذا المنتدى بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة دبي .. بنك التنمية للبلدان الأمريكية تحت شعار "استثمار الغد في وجهات المستقبل" ويشارك فيه مجموعة من رؤساء الدول والوزراء وصناع السياسات وقادة الأعمال ورواد الأعمال والخبراء وكبار صناع القرار من دولة الإمارات ودول أمريكا اللاتينية.

ويشهد المنتدى على مدى يومين مجموعة من العروض التقديمية والجلسات النقاشية التي تتناول أبرز الاتجاهات الاقتصادية التي تقود النمو والتطور في أمريكا اللاتينية وكذلك الفرص والتحديات التي تواجه المنطقة.. وستشارك الشركات من دولة الإمارات وأمريكا اللاتينية في اجتماعات عمل ثنائية تقام على هامش أعمال المنتدى.

و قال سعادة محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي إن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات تعاون متميزة مع دول أمريكا اللاتينية قائمة على احترام المصالح وتحقيق المنفعة المتبادلة مشيرا إلى الأهمية المتزايدة التي بات يكتسبها المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية ومساهمته الفعالة عبر دورتيه السابقتين في تسليط الضوء على أبرز الفرص التجارية والقدرات الاستثمارية التي يتمتع بها الطرفان ومناقشة إمكانية الشراكات والربط بين مجتمعي الأعمال بالتركيز على القطاعات ذات الاهتمام المتبادل منها الطيران وخدمات الشحن والخدمات اللوجستية والقطاع الزراعي ومجالات الأمن الغذائي وأيضا صناعة الحلال.

و قال سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن المنتدى يشكل فرصة مهمة بالنسبة لرجال الأعمال في الإمارات للاطلاع على الإمكانيات الكبيرة المتواجدة في أسواق أمريكا اللاتينية والتواصل مع كبار صناع القرار في القطاعين الحكومي والخاص في المنطقة.

وأضاف : " نتطلع إلى بناء شبكة من العلاقات الاستراتيجية التي تدعم الشركات في دبي و تتيح لها معرفة المزيد عن فرص التجارة و الاستثمار في الأسواق العالمية.. و نعمل على التعريف بدور ومكانة دبي من خلال مكاتبنا الخارجية وتسهيل إقامة المزيد من العلاقات والروابط التجارية مع دبي واستقطاب المزيد من الشركات لتتخذ من الإمارة مقرا لها ومنصة لإدارة عملياتها في المنطقة".

من جهته قال سعادة سلطان أحمد بن سليم : " تعد بنما بلدا مهما جدا بالنسبة لنا بحكم موقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يربط المحيط الأطلسي بالمحيط الهادي.. ونحن نتابع باهتمام الاستثمار الذي تقوم الحكومة بضخه في قناة بنما و المرافق اللوجستية المحيطة بها.. وتمتلك موانىء دبي العالمية حضورا فاعلا على امتداد أمريكا الجنوبية وجمهورية الدومينيكان وتعتبر هذه المنطقة جزءا أساسيا من شبكتنا بسبب امتلاكها الكثير من القدرات وتوفيرها لقيمة عالية لعملائنا.. وسيكون هذا المنتدى مهما بالنسبة لدول أمريكا اللاتينية بشكل عام و بنما ودبي على وجه التحديد ".

أفكارك وتعليقاتك