مستشار النمسا: لا تسامح مع الإيديولوجيات الخطيرة

مستشار النمسا: لا تسامح مع الإيديولوجيات الخطيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 مارس 2019ء) أكد المستشار سباستيان كورتس رئيس وزراء النمسا وحزب " الشعب " الحاكم عزم الحكومة على مواجهة الجماعات اليمينية المتطرفة.. وقال " لا يوجد أي تسامح مع الإيديولوجيات الخطيرة ".

جاء ذلك بعد أن كشفت الجهات الأمنية عن تلقي مارتين سيلنر رئيس حركة " أصحاب الهوية " اليمينية المتطرفة في النمسا تبرعا ماليا بقيمة 1500 يورو من الارهابي الأسترالي "برينتون تارانت" منفذ الهجوم الدموي على مسجدين في نيوزيلاندا.

وكشف المستشار كورتس عن إصدار تعليمات إلى الجهات المعنية بفحص إمكانية حل وحظر حركة " أصحاب الهوية " اليمينية المتطرفة ورفض رئيس الوزراء بشكل قاطع السماح بوجود روابط وجماعات يمينية متطرفة في النمسا.. وقال " لا مكان لأي نوع من التطرف في بلدنا ".

(تستمر)

من جهتها طالبت جميع الأحزاب والمنظمات المجتمعية المعنية من الحكومة كشف طبيعة انشطة الحركة اليمينية المتطرفة المعروفة بكراهية الأجانب وقوة شبكة علاقاتها الخارجية.

وبدأ مكتب المدعي العام تحقيقات ضد مارتن سيلنر بتهمة الاشتباه في عضوية منظمة إرهابية تتبع النازيين الجدد وقامت قوات الشرطة بتفتيش منزله ومصادرة بعض المتعلقات ذات الصلة بعد ثبوت تلقيه تبرعا ماليا من الارهابي بريتون تارانت الذي زار النمسا في العام الماضي.

وكشفت جهات الأمن عن رصد رسالة شكر ارسلها سيلتر عبر بريده الإلكتروني إلى الارهابي الذي قتل 50 شخصا في مسجدين بنوزيلاندا.

أفكارك وتعليقاتك