محمد بن زايد والرئيس المصري يزوران متحف العلمين الحربي

محمد بن زايد والرئيس المصري يزوران متحف العلمين الحربي

العلمين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 مارس 2019ء) زارصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.. متحف العلمين الحربي الذي يخلد ذكرى وعتاد " معركة العلمين " خلال الحرب العالمية الثانية .

واطلع سموه على أقسام ومحتويات المتحف الذي يتكون من خمس قاعات وبهو رئيسى على جوانبه جداريات تحكي قصص الحرب إضافة إلى صور منحوتة لقادة الجيوش المتحاربة وخرائط الحرب في مناطق دول شمال إفريقيا.

واستمع سموه وفخامة الرئيس المصري إلى شرح الجندي أبانوب عادل ميخائيل حول تاريخ المتحف ومقتنياته وأقسامه والذي يتضمن عرضا مفتوحا في الساحات الخارجية لمجموعة من الأسلحة والمدرعات والطائرات التي استخدمت في " معركة العلمين " كما يشمل قاعات عرض للمقتنيات العسكرية وخرائط سير المعارك بجانب بعض المقتنيات الخاصة بقادة الجيوش.

(تستمر)

ويطلق على قاعات المتحف ــ الذي افتتح خلال عام 1965 ــ " القاعة المشتركة " و" قاعة مصر" و" قاعة بريطانيا " و" قاعة ألمانيا "و" قاعة إيطاليا " إضافة إلى ساحة مكشوفة لعرض المعدات والأسلحة الثقيلة والطائرات التي شاركت في الحرب العالمية الثانية.

وسجل سموه كلمة في سجل الزوار قال فيها : " قمت اليوم برفقة أخي فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة بزيارة متحف العلمين الحربي.. حيث تعرفنا على التراث الذي خلفته الحرب العالمية الثانية على أرض مصر..ويسجل التاريخ أن أرض مصر شهدت الصراع الذي غير مسار ومجريات الحرب العالمية الثانية.. حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه ".

كما سجل فخامة الرئيس المصري كلمة جاء فيها : " مرحبا بك أخي الحبيب الشيخ محمد بن زايد..ودائما معا أن شاء الله ".

وكان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه ".. قد زار متحف العلمين خلال زيارته جمهورية مصر العربية عام 1992.

رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الزيارة.. سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني و سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة سلطان راشد الشامسي مدير تنفيذي في ديوان ولي عهد أبوظبي و سعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية .

أفكارك وتعليقاتك