مقتل شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي غزة

مقتل شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي غزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2019ء) قُتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي عقب مشاركته في مسيرات شرقي قطاع غزة، أمس الجمعة.

وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة عبر "فيس بوك" صباح اليوم السبت "استشهاد المواطن محمد جهاد جودت سعد 20 عام جراء ‘صابته بشظايا بالرأس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة"​​​.

فيما لفتت وكالة "وفا" الفلسطينية إلى أن الشاب "من سكان حي الشجاعية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة".

وأوضحت الوكالة أن الشاب لقي مصرعه في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، بعدما "أصيب برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال مشاركته بفعالية سلمية شرق مدينة غزة، ونقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء".

وكانت مسيرات أمس الجمعة شهدت إصابة 10 فلسطينيين بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة، بينهم مسعف في الهلال الأحمر الفلسطيني جراء استهدافه بقنبلة غاز بشكل مباشر في القدم أثناء تقديمه الخدمة الإسعافية لأحد المصابين، بحسب وزارة الصحة.

(تستمر)

وكان عشرات الفلسطينيين، تظاهروا مساء الجمعة قرب السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة ووقعت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الجيش الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص صوبهم.

ويستعد أهالي قطاع غزة للخروج اليوم السبت، في تظاهرة مليونية في ذكرى يوم الأرض الذي يحيه الفلسطينيون في الثلاثين من آذار/مارس من كل عام.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك