عباس في ذكرى يوم الأرض: الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ستقام لا محالة

عباس في ذكرى يوم الأرض: الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ستقام لا محالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2019ء) أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الدولة الفلسطينية الحرة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ستقام لا محالة.

وشدد الرئيسي عباس، في كلمة وجهها للشعب الفلسطيني اليوم السبت بمناسبة ذكرى يوم الأرض وحسبما نقلت عنه وكالة الأنباء "وفا"، "فلسطين لن تكون إلا للفلسطينيين، والدولة الفلسطينية الحرة المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية آتية لا محالة"​​​.

وأضاف عباس "المعاناة التي عاناها شعبنا على مدار 100 عام والتضحيات الجسام التي قدمها هذا الشعب العظيم لن تذهب هدرا"، متابعا "ذكرى يوم الأرض الخالد، مناسبة لنجدد العهد لشعبنا على التمسك بالثوابت والحفاظ على المقدرات، وبأننا بصمود شعبنا قادرون على إفشال المؤامرات كافة التي تحاك ضده".

(تستمر)

وتابع: إن "ذكرى يوم الارض الخالد، مناسبة لنجدد العهد لشعبنا على التمسك بالثوابت والحفاظ على المقدرات وباننا بصمود شعبنا قادرون على افشال المؤامرات كافة التي تحاك ضده".

ويحيي الشعب الفلسطيني في الثلاثين من آذار/مارس من كل عام ذكرى يوم الأرض عبر فعاليات وتظاهرات.

وتعود أحداث "يوم الأرض" إلى العام 1976حينما قامت السلطات الإسرائيلية بمصادرة مساحات كبيرة من أراضي الفلسطينيين.

وقد عم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب واندلعت مواجهات أسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين وإصابة واعتقال المئات وكانت هذه هي المرة الأولى التي يُنظم فيها العرب في فلسطين منذ عام 1948 احتجاجات رداً على السياسات "الاسرائيلية" بصفة جماعية وطنية فلسطينية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك