وزير الدفاع العماني يتعرف على التطبيقات الحديثة في شركة "متسوبيشي" لصناعة الطائرات

(@FahadShabbir)

وزير الدفاع العماني يتعرف على التطبيقات الحديثة في شركة "متسوبيشي" لصناعة الطائرات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2019ء) زار الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عمان، بدر البوسعيدي والوفد المرافق له، شركة "ميتسوبيشي" لصناعات الطائرات بمدينة نجويا اليابانية، وشاهد جانبا تطبيقيا من التقنيات الحديثة التي تمتاز بها الطائرات المصنعة في الشركة، ومراحل التصنيع وخطوط إنتاج وتجميع مختلف الأجزاء وبعض معدات الطيران.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت، استمع الوزير العماني والوفد المرافق إلى إيجاز عن الشركة، واطلع على المراحل التي تمر بها صناعة الطائرات​​​.

كما الوزير بزيارة إلى جمعية الصداقة العمانية - اليابانية بمدينة هوريشيما، والتقى بأعضاء الجمعية،.

والتقى البوسعيدي عمدة مدينة هيروشيما ماتسو كارومي، الذي أكد على عمق العلاقات العمانية – اليابانية، وأشاد بسياسة سلطنة عمان في دعم الأمن والسلام في المنطقة العربية والعالم.

(تستمر)

وفي إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى اليابان، وصل الوزير العماني والوفد المرافق، الأربعاء الماضي، إلى قاعدة "ناراشينو" الجوية، واستمع إلى إيجاز قدمه قائد القاعدة عن تنظيم ومهام وأدوار القاعدة والواجبات التي تقوم بها ضمن مهام قوات الدفاع الذاتي اليابانية.

واطلع البوسعيدي على منظومة الدفاع الصاروخي المستخدمة لحماية الأجواء والأراضي اليابانية، كما شاهد عرضا لمكونات المنظومة وآلية عملها.

ووقعت سلطنة عمان واليابان، الاثنين الماضي، مذكرة تفاهم حول التعاون العسكري بين البلدين، بهدف تعزيز أوجه التعاون القائمة.

جاء ذلك خلال لقاء البوسعيدى، مع وزير الدفاع اليابانى تاكيشي أيوايا، حيث بحثا علاقات التعاون العسكري القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وضمن الزيارة، استعرض الوزير العماني، مع مستشار رئيس وزراء اليابان كينتارو سونورا، العلاقات بين البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأن الأمور ذات الاهتمام المشترك.

أفكارك وتعليقاتك