جامعة كيوتو تحتفظ بصدارة تقييم الجامعات اليابانية لعام 2019

جامعة كيوتو تحتفظ بصدارة تقييم الجامعات اليابانية لعام 2019

طوكيو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2019ء) حلت جامعة كيوتو في مركز أفضل جامعة بين 330 جامعة يابانية للسنة الثانية على التوالي في تصنيف الجامعات لهذا العام متفوقة على جامعة طوكيو التي حلت في المركز الثاني. وهيمنت الجامعات الوطنية الحكومية على المراكز التسعة الأولى حيث حلت جامعة توهوكو في المركز الثالث تلتها جامعة كيوشو، بينما تبوأت كل من جامعتي هوكايدو و ناغويا المركز الخامس معاً.

كما تم تصنيف جامعة أكيتا العالمية، وهي جامعة وطنية، في المركز العاشر، بينما إحتلت المركز الأول في مجال تعزيز البيئة الدولية، وهي المعروفة بتشجيعها على الدراسة في الخارج.

وخلافاً للتصنيف السنوي العالمي الذي يركّز على جودة البحوث، تصنف اليابان جامعاتها حسب مقدرتها في تطوير قدرات الطلاب، وخاصة في أربعة مجالات هي الموارد والمشاركة والنتائج إلى جانب البيئة الجامعية، مستخدمة 16 "مؤشر أداء فردي" في عملية القياس تشمل الموارد التي تم إنفاقها على الطلاب و معدل الهيئة التدريسية إلى الطلاب والإنتاج العلمي والمنح البحثية و السمعة الأكاديمية.

(تستمر)

و إحتلت الجامعات الخاصة اليابانية مراتبَ أدنى حيث أتت الجامعة المسيحية العالمية في المركز الحادي عشر و جامعة واسيدا في المركز الثالث عشر تلتهما جامعة كِيو في المركز الرابع عشر.

أفكارك وتعليقاتك