برعاية حمدان بن زايد.. انطلاق سباق رالي أبوظبي الصحراوي غدا

برعاية حمدان بن زايد.. انطلاق سباق رالي أبوظبي الصحراوي غدا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2019ء) تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ينطلق صباح غد الأحد سباق رالي أبوظبي الصحراوي2019 ويستمر حتى 4 أبريل المقبل بمشاركة نخبة من أبرع السائقين و الدراجين تضم 119 سائقا و دراجا ينتمون إلى 34 دولة.

وأعطى معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة شارة انطلاق فعاليات رالي أبوظبي الصحراوي مساء اليوم في حلبة مرسى ياس بحضور محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس وعدد من المسؤولين وسط حضور جماهيري كبير.

وينطلق سباق رالي أبوظبي الصحراوي 2019 صباح غد من حلبة مرسى ياس بمشاركة 80 سيارة ودراجة نارية ودراجة كوادس يقودها حشد من أبرع المنافسين من سائر أنحاء العالم الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات وسيارات الباغي "فيا" والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادس بالدفع الرباعي "فيم".

(تستمر)

ويضم الرالي هذا العام في دورته التاسعة والعشرين 34 سيارة وسيارة باغي و33 دراجة نارية ودراجة كوادس بمشاركة نخبة من نجوم الراليات العرب أمثال الاماراتي خالد القاسمي والسعودي يزيد الراجحي اللذان يطمحان لاحراز الفوز بلقب الرالي رغم كل الصعاب والتحديات التي ستواجههم خلال خمسة أقسام عبر بعض أكثر الدروب الصحراوية والكثبان الرملية تطلبا.

واستهلت فعاليات الرالي مساء اليوم بمرحلة استعراضية احتفالية خاصة بالمشاهدين أقيمت على أرض حلبة مرسى ياس واستقطب جموعا غفيرة من المشاهدين من سائر أنحاء الدولة، وذلك قبل أن تتوجه السيارات والدراجات النارية ودراجات الكوادس صباح غد من أبوظبي إلى منطقة الظفرة لخوض غمار أولى أقسام الرالي الصحراوية الطويلة الخمسة "مرحلة ياس مارينا الأولى" ومسافتها 261.97كم وتبدأ الساعة 9:00 صباحا.

ويخوض المتسابقون على متن سياراتهم ودراجاتهم النارية ودراجات الكوادز بالدفع الرباعي خمسة أقسام عبر بعض أقسى الدروب الصحراوية والكثبان الرملية والسهول السبخية في منطقة الظفرة، وتبلغ مسافة الرالي الاجمالية مع المراحل الانتقالية 2006,73 كم.

وقال محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للرياضة: "لقد شارك في الرالي أبطال كثيرون على مر السنين وأشعر بالفخر والاعتزاز عندما ألقي نظرة على قائمة مشاهير السائقين الذي جاؤوا إلى هنا للفوز بألقاب الرالي".

وأضاف: "سواء كنت منافسا عالمي المستوى أم من الهواة المتحمسين الراغبين بمقارعة كبار مشاهير النجوم الأفضل في هذه الرياضة، سوف ينال سجل الرالي اعجابك، ومن الصعب التكهن بمعرفة الفائزين بلقب رالي هذا العام".

ومن جانبه قال الطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس :" نسعى من خلال استضافة الفعاليات الكبرى إلى مواصلة تعزيز مكانة أبوظبي وجهة رياضية مرموقة عالمية المستوى".

ويدرك نجم الراليات الاماراتي خالد القاسمي معنى الفوز بلقب هذا الحدث بعد فوزه بلقبه عام 2017 قبل أن يتحول من المنافسة من بطولة العالم للراليات إلى الراليات الصحراوية الطويلة. وسيرافقه في هذه المغامرة الصحراوية ملاحه الفرنسي اكسافيير بانسيري على متن سيارة فريق أبوظبي ريسينغ بيجو 3008 دي كيه آر.

وجاء فوز القاسمي بعد مرور 25 عاما على فوز سائق اماراتي آخر بلقب الرالي وهو محمد مطر، ونجح السائقون العرب في احراز الفوز بلقب الرالي 6 مرات فقط خلال دوراته الـ 28.

وبالإضافة إلى المتسابق يزيد الراجحي تضم المشاركة السعودية أحمد الشقاوي الفائز بلقب فئة تي2 لسيارات الإنتاج العام الماضي ويأمل الراجحي أن يصبح الفائز السعودي الأول بلقب رالي أبوظبي الصحراوي يساعده ملاحه الالماني ديرك فون زيتزيفيتز على متن سيارة تويوتا هايلوكس اوفردرايف.

ويضم التحدي الأوروبي السائق الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسيل ومواطنه سيريل ديبري اللذان تميل كفة الفوز لصالحهما حيث حقق السائقون الفرنسيون 15 فوزا في هذا الرالي على مر السنين.

ويشارك ستيفان بيترهانسيل على متن سيارة اكس ريد ميني جون كوبر باغي ترافقه زوجته أندريا في مقعد الملاح. وفاز بيتر هانسيل خمس مرات بلقب الرالي بالإضافة إلى لقب واحد بفئة الدراجات النارية بينما فاز مواطنه سيريل ديبري خمس مرات أيضا بلقب فئة الدراجات النارية قبل أن يتحول من فئة الدراجات إلى فئة السيارات.

ويمتلك الدراج الاسباني خوان باريدا بورت من فريق هوندا فرصة قوية للحيلولة دون تحقيق المتسابق البريطاني المقيم في الإمارات العربية المتحدة سام سوندرلاند انتصاره الثاني خلال ثلاث سنوات.

وفاز نجوم اسبانيا 10 مرات بلقب الدراجات النارية في رالي أبوظبي الصحراوي 8 انتصارات حققها الدراج مارك كوما منها خمس مرات متتالية بدءا من عام 2009، ويمكن ان تلهم هذه السلسلة من الانتصارات زميله السابق بفريق كيه تي أم سام سوندرلاند بقدر ما تلهم باريدا أيضا.

وينافس في رالي أبوظبي الصحراوي أيضا إلى جانب بعض أبرز الدراجين المتسابق الاماراتي محمد البلوشي حامل لقب بطولة الدراجات النارية، ويعود البلوشي للمنافسة في بطولة كأس العالم بعد تعرض دراجته لأعطال ميكانيكية حالت دون انطلاقه في رالي دبي الصحراوي.

وبعد اسدال الستار على رالي أبوظبي الصحراوي 2019 سوف تنتقل فعاليات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات وسيارات الباغي "فيا" إلى تركمانستان، يليها كازاخستان ثم المملكة المغربية.

كما ستنتقل فعاليات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادس بالدفع الرباعي "فيم" إلى الصين وتشيلي والمملكة المغربية.

أفكارك وتعليقاتك