سوق أبوظبي للأوراق المالية يبحث التعاون مع مؤسسات أردنية على هامش مؤتمرأسواق رأس المال العربية

سوق أبوظبي للأوراق المالية يبحث التعاون مع مؤسسات أردنية على هامش مؤتمرأسواق رأس المال العربية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 مارس 2019ء) عقد سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال مشاركته مؤخرا فى المؤتمر الثاني لأسواق رأس المال العربية، والذي عقد في العاصمة الأردنية عمان لقاءات مع بورصة عمان، وهيئة الأوراق المالية الأردنية، وممثلين عن مجموعة من الشركات المدرجة في بورصة عمان وذلك للتعريف بالفرص والمزايا العديدة التي يوفرها الإدراج المزدوج في سوق أبوظبي للاوراق المالية وبحث فرص التعاون المشترك.

واكد سعادة خليفة سالم المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة إلى سعي السوق لتعزيز العلاقات الثنائية للسوق وتوطيد أواصر العمل المشترك مع الجهات ذات العلاقة في المنطقة والعالم، للتعريف بالفرص الاستثمارية الرائدة التي يوفرها السوق وبنيته التنظيمية والتقنية والتشريعية المتقدمة، إلى جانب المجموعة الواسعة من الأدوات المالية والخدمات المبتكرة والموارد التي يوفرها السوق للمستثمرين، لتعزيز قدرتهم على اتخاذ القرارات الاستثمارية السليمة.

(تستمر)

وقال سعادته: "يتيح الإدراج المزدوج في سوق أبوظبي للأوراق المالية للشركات فرصة الوصول إلى واحدة من أكبر التجمعات المالية في العالم، إلى جانب أسواق رأس المال في دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاستفادة من القاعدة الواسعة من المستثمرين، ضمن بيئة اقتصادية واستثمارية آمنة ومستقرة... وسيتاح للمستثمرين من خلال الإدراج المزدوج في سوق أبوظبي للأوراق المالية فرصة الوصول إلى المزيد من السيولة، والتمتع بسهولة وكفاءة تنفيذ العمليات، بما يعود بالفائدة على الشركات ومساهميها." .

وشارك وفد سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال المؤتمر الذي ينظمه اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية الأردنية في جلسة حوارية بعنوان "تعزيز ممارسات الحوكمة في أسواق رأس المال العربية".

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية قد انتخب لعضوية مجموعة عمل الاستدامة التابعة للاتحاد العالمي للبورصات، حيث يعمل السوق على الترويج للممارسات المستدامة على المستوى الداخلي، وكذلك على مستوى الشركات المدرجة والمستثمرين في السوق فيما وقع مؤخراً على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام والذي أطلقه سوق أبوظبي العالمي بهدف إحداث تأثيرات اقتصادية واجتماعية وبيئية إيجابية، وتشجيع التمويل والاستثمارات المستدامة بما يحقق أهداف النمو بعيد المدى في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك