تعيين ناطقة جديدة باسم الحكومة الفرنسية تحمل الجنسيتين الفرنسية والسينغالية

(@FahadShabbir)

تعيين ناطقة جديدة باسم الحكومة الفرنسية تحمل الجنسيتين الفرنسية والسينغالية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2019ء) تسلمت السيدة سيبيت ندياي، خلال حفل رسمي أقيم بمقر الحكومة الفرنسية اليوم الاثنين، مهام منصبها ناطقة رسمية باسم الحكومة.

وعيّن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الليلة الماضية، السيدة ندياي، التي تحمل الجنسيتين الفرنسية والسينغالية ناطقة رسمية جديدة باسم الحكومة خلفاً لبنجامين غريفو الذي قرر الاستقالة من منصبه لخوض الانتخابات البلدية في باريس العام المقبل​​​.

وتعدّ سيبيت ندياي من المقربين من الرئيس ماكرون هي التي رافقته منذ إطلاق حملته الانتخابية عام 2017. وشغلت ندياي قبل تعيينها ناطقة باسم الحكومة منصب المسؤولة عن التواصل والعلاقات العامة بمكتب الرئيس، وتعرف بكونها من أقوى الشخصيات الداعمة لماكرون.

(تستمر)

وحصلت ندياي على الجنسية الفرنسية عام 2016 بعد أن قدمت قبلها بأعوام من بلدها الأم السينغال.

ولم يمر تعيين سيبيت ندياي كناطقة باسم الحكومة مرور الكرام حيث وصفت المعارضة خيار الرئيس ماكرون بـ "الاستفزازي" نظراً لكون ندياي من أقرب المقربين له مما يعني، وبحسب المعارضة، بأن ماكرون "أصبح في عزلة شديدة أجبرته على اللجوء للدائرة المقربة منه بعد أن تخلى عنه العديد من مناصريه داخل الحكومة".

وتعتبر ندياي شخصية مثيرة للجدل نظراً لتصريحات أدلت بها في السابق حيث قالت العام الماضي لصحيفة "لكسبرس" بأنها "مستعدة للكذب من أجل حماية الرئيس".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك