بيسكوف حول الاقتراح بعدم الاعتراف بانتخابات أوكرانيا: أسس السياسة الخارجية يحددها الرئيس

بيسكوف حول الاقتراح بعدم الاعتراف بانتخابات أوكرانيا: أسس السياسة الخارجية يحددها الرئيس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، عن عدم وجود موقف لدى الكرملين حيال اقتراح البرلمانيين بعدم الاعتراف بالانتخابات الرئاسية الأوكرانية، مشيرا إلى أنها مبادرة النواب.

وقال بيسكوف للصحفيين: "لا يوجد موقف في هذه الحالة، إنها مبادرة من النواب​​​. أود مرة أخرى أن ألفت انتباهكم إلى أنه وفقاً للدستور، فإن أسس السياسة الخارجية للبلاد يحددها رئيس الدولة".

وكان زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، فلاديمير جيرينوفسكي، قد أعلن في وقت سابق عن إحالة مشروع قرار إلى مجلس الدوما ينص على عدم الاعتراف في روسيا بنتائج الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا.

والجدير بالذكر، أن الانتخابات الرئاسية الأوكرانية جرت الأحد، حيث تنافس 39 مرشحا على منصب رئيس الدولة.

(تستمر)

وتلتزم لجنة الانتخابات المركزية بالإعلان عن نتائج التصويت بحلول 10 نيسان/أبريل. وإذا لم يتمكن أحد المرشحين في الجولة الأولى من الحصول على أكثر من نصف الأصوات، فسيتم تحديد موعد الجولة الثانية في 21 نيسان/أبريل.

وكانت اللجنة المركزية للانتخابات في أوكرانيا، أعلنت اليوم الاثنين، تقدم الممثل الكوميدي، فلاديمير زيلينسكي، على منافسيه في الجولة الأولى من سباق الرئاسة بحصده 30.45 بالمئة من الأصوات بعد فرز 70 بالمئة من بطاقات الاقتراع.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك