الكرملين يتطلع لروية حزب السلام لا الحرب على رأس السلطة في أوكرانيا – بيسكوف

الكرملين يتطلع لروية حزب السلام لا الحرب على رأس السلطة في أوكرانيا – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن الكرملين يتابع عن كثب تصريحات المرشحين للرئاسية في أوكرانيا، خصوصا فيما يتعلق بروسيا ومستقبل دونباس، وأن الكرملين يرغب في رؤية حزب سلام على رأس السلطة في أوكرانيا.

وقال بيسكوف للصحفيين: "نتابع عن كثب تصريحات المرشحين، وبالطبع كل ما يتعلق ببلادنا والعلاقات الثنائية​​​. نحن نراقب كل ما يقوله المرشحون عن رؤيتهم لمستقبل دونباس ونستخلص النتائج".

كما أعلن بيسكوف عن رغبة الكرملين في رؤية حزب السلام وليس حزب الحرب على رأس السلطة في أوكرانيا، قائلا: "بالطبع، لا نرغب في أن نرى حزب حرب في قيادة أوكرانيا، ولكن حزبا يهدف إلى تسوية حقيقية على مراحل للوضع في جنوب شرق أوكرانيا على أساس الاتفاقات القائمة".

(تستمر)

هذا وجرت يوم أمس الأحد، انتخابات رئاسية في أوكرانيا. ووفقاً للجنة المركزية للانتخابات في أوكرانيا، يتقدم الممثل الكوميدي، فلاديمير زيلينسكي، على منافسيه في الجولة الأولى من سباق الرئاسة بحصده 30.45 بالمئة من الأصوات بعد فرز 70 بالمئة من بطاقات الاقتراع.

وكان الرئيس الأوكراني الحالي، بيترو بوروشينكو، قد أعلن في وقت سابق، أن الانتخابات جرت بطريقة حرة، وتتماشى مع معايير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. كما أن المنظمة نفسها لم تقدم تقييماتها بعد. وبدوره، اتهم مقر حملة تيموشينكو جهاز الأمن في أوكرانيا بالتزوير والاستفزازات في الانتخابات، ولم تستبعد مرشحة الحزب الطعن في نتائج التصويت.

وتلتزم لجنة الانتخابات المركزية بالإعلان عن نتائج التصويت بحلول 10 نيسان/أبريل. وإذا لم يتمكن أحد المرشحين في الجولة الأولى من الحصول على أكثر من نصف الأصوات، فسيتم تحديد موعد الجولة الثانية في 21 نيسان/أبريل.

أفكارك وتعليقاتك