الولايات المتحدة قد تراهن في انتخابات أوكرانيا على شخصية جديدة في السياسة - برلماني روسي

الولايات المتحدة قد تراهن في انتخابات أوكرانيا على شخصية جديدة في السياسة - برلماني روسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2019ء) أعرب النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، أن أوروبا الغربية قد تدعم بوروشينكو الموثوق به في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية في حين قد تراهن الولايات المتحدة على شخصية جديدة في السياسة – فلاديمير زيلينسكي.

وقال جباروف، خلال إيجاز إعلامي اليوم الاثنين: "أوروبا الغربية ستدعم بيترو بوروشينكو​​​. سبق لهم التعاون معه، وكانوا مرتاحون عند قيامهم بناء على طلبه بفرض عقوبات ضد روسيا. ومع ذلك فإن الولايات المتحدة قد تعبت بالفعل من بوروشينكو. ولذلك يمكنها الرهان على زيلينسكي."

وأضاف جباروف أنه إذا ظهر زيلينسكي في الجولة الأولى بصفته "مرشحا ضد الجميع" فسيتم الاستفادة منه لاحقا كونه وجها جديدا وشخصية جديدة في السياسة.

(تستمر)

وأعاد جباروف إلى الأذهان أنه وفقا للتشريع الأوكراني يحظر في مراكز الاقتراع تصوير الفيديو وفي هذه الحالة سيقوم جهاز الأمن الأوكراني الذي يسيطر عليه بيترو بوروشينكو بشكل تام بمتابعة كل ما يجري في مراكز الاقتراع." ووفقا لجباروف قد يقوم جهاز الأمن الأوكراني بأداء دوره من أجل مساعدة الرئيس الحالي.

وجرت الانتخابات الرئاسية الأوكرانية يوم الأحد 31 آذار/مارس. ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية لم يحصل أي من المرشحين على العدد المطلوب من الأصوات للفوز في الجولة الأولى. أما الجولة الثانية فستجري يوم 21 نيسان/أبريل الحالي.

اللجنة المركزية للانتخابات في أوكرانيا، أعلنت اليوم الاثنين، تقدم الممثل الكوميدي، فلاديمير زيلينسكي، على منافسيه في الجولة الأولى من سباق الرئاسة بحصده 30.45 بالمئة من الأصوات بعد فرز 70 بالمئة من بطاقات الاقتراع، يليه الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو ثم زعيمة حزب "باتكيفشينا" ( "الوطن") يوليا تيموشينكو.

أفكارك وتعليقاتك