مصر توقع مذكرة تفاهم مع سيلينرغو بروم البيلاروسية لتكوين شراكة في مجال صوامع ومخازن الغلال

مصر توقع مذكرة تفاهم مع سيلينرغو بروم البيلاروسية لتكوين شراكة في مجال صوامع ومخازن الغلال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2019ء) أعلنت مصر توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيلينرغو بروم" البيلاروسية، بهدف تكوين شراكة لتصنيع وإنتاج صوامع ومخازن الغلال لتلبية احتياجات السوق المحلية، والتصدير للخارج.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي المصرية في بيان، صباح اليوم الثلاثاء "شهد الدكتور محمد سعيد العصار- وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بحضور سيرغى راتشكوف سفير جمهورية بيلاروس بالقاهرة مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربى) وشركة سيلينرغو بروم وهى إحدى الشركات الرائدة بجمهورية بيلاروسيا في مجال إنتاج وتصنيع الصوامع ومخازن الغلال وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى​​​.

(تستمر)

"

وأضاف البيان "يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار الاستراتيجية الخاصة بوزارة الإنتاج الحربى في التعاون مع الشركات العالمية لنقل أحدث التكنولوجيات في المجالات المختلفة إلى الشركات والوحدات التابعة لها والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية بالتعاون مع الجهات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص".

وتابع البيان بأن هذه المذكرة تأتي أيضا "في إطار خطة التنمية المستدامة لمصر 2030 حيث يهدف هذا التعاون إلى تكوين شراكة بين شركة حلوان للآلات والمعدات، إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى وشركة سيلينرغو بروم البيلاروسية لتصنيع وإنتاج الصوامع ومخازن الغلال لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير خارجياً".

فيما أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية المصري أهمية توقيع هذا البروتوكول "لتحقيق سياسة الدولة في الحفاظ على الحبوب وخاصة القمح من خلال إنشاء وتشغيل الصوامع بالأساليب المستحدثة التي تضمن حفظاً وتداولاً آمناً ومجدياً للحبوب" مثمنا "المجهود الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربى في موضوعات التعاون المشترك مع وزارة التموين والذي يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري".

وأكد المدير التنفيذي لشركة "سيلينرغو بروم" سيرغي أوس أهمية التعاون مع شركات الإنتاج الحربي في مصر، مشيدا "بالإمكانيات التكنولوجية والفنية والبحثية والتدريبية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي ومُشاركتها في العديد من المشروعات التنموية والقومية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي".

ونوه المدير التنفيذي للشركة البيلاروسية بإمكانيات شركات وزارة الإنتاج الحربي المصرية وهو "الأمر الذي دعا سيلينرغو بروم للرغبة في التعاون مع الإنتاج الحربي"، مؤكداً "ثقته في نجاح هذا التعاون لتنفيذ صوامع غلال القمح الضخمة خاصة بعد نجاح تجربة شركة ماز البيلاروسية المتخصصة في إنتاج الشاحنات بالتعاون مع مصنع 999 الحربي".

ولفت المدير التنفيذي للشركة إلى "مناخ الاستثمار الجاذب الذي تتمتع به مصر حالياً مما يجعلها البوابة الرئيسية للأسواق العربية والأفريقية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك