منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تذكر الانتهاكات في انتخابات أوكرانيا بطريقة حيادية- لافروف

(@FahadShabbir)

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تذكر الانتهاكات في انتخابات أوكرانيا بطريقة حيادية- لافروف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2019ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن تقرير منظمة الأمن والتعاون وأوروبا رصد الانتهاكات في الانتخابات الأوكرانية وذكرها بطريقة حيادية، ولو كان الأمر يتعلق بروسيا لاختلفت الطريقة.

وقال لافروف في مقابلة مع صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس": "نشر مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تقريرهم الأولي عن نتائج الجولة الأولى [من انتخابات الرئاسة الأوكرانية]، المليئة بالانتهاكات الجسيمة: الفساد والرشوة والضغط على الناخبين وأكثر من ذلك بكثير​​​. ومع ذلك، كل هذا معلن بطريقة محايدة، أعتقد أنه لو أن الأمر كان يتعلق بنا [بروسيا]، لكانوا عرضوا الحقائق بطريقة حادة".

وأضاف لافروف، بأن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، لا يصغي إلى ألمانيا وفرنسا، لأن لديه "أوصياء" أميركيون.

(تستمر)

و أشار لافروف إلى أن : "الأحكام المتعلقة بالحقوق التي يجب أن يتمتع بها دونباس، صاغتها بما في ذلك و المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، شخصيًا، و أن "تابعهم" خرج عن السيطرة ، وهو في الحقيقة، من ناحية، لا يستمع إلى ألمانيا أو فرنسا، لأن لديه "حماة " أمريكيون، ومن ناحية أخرى، هم [في ألمانيا وفرنسا] يشعرون بالحرج من الضغط علانية عليه، لأنهم بذلك يوقعون على أن "وساطتهم"، كما يسمونها، قد فشلت " .

هذا ورحب سفراء دول مجموعة "السبع الكبار" بالاستنتاجات الإيجابية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا المتعلقة بنتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا. وفضلا عن ذلك، حث السفراء المرشحين على الالتزام بالقانون خلال الجولة القادمة من الانتخابات .

والجدير بالذكر، أن الانتخابات الرئاسية الأوكرانية جرت يوم الأحد المنصرم ، حيث تنافس 39 مرشحا على منصب رئيس الدولة. وتلتزم لجنة الانتخابات المركزية بالإعلان عن نتائج التصويت بحلول 10 نيسان/أبريل. ووفقاً لبيانات لجنة الانتخابات المركزية لم يتمكن أحد المرشحين في الجولة الأولى من الحصول على أكثر من نصف الأصوات، و يتقدم المرشح الرئاسي، فلاديمير زيلينسكي، على منافسيه في الجولة الأولى من سباق الرئاسة . كما يدعى الرئيس الحالي بيتر بوروشينكو وزعيمة حزب "باتكيفشينا: ، يوليا تيموشينكو، أيضا دخول الجولة الثانية، حيث يتقدم بوروشينكو على تيموشينكو بفØ

�رق حوالي 3 بالمئة من الأصوات. وستعقد الجولة الثانية في 21 نيسان/أبريل الجاري.

أفكارك وتعليقاتك