روسيا والهند تعملان على توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدفاع والفضاء - سفير الهند

روسيا والهند تعملان على توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدفاع والفضاء - سفير الهند

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2019ء) أعلن السفير الهندي لدى روسيا، بالا فينكاتيش فارما، اليوم الأربعاء، أن الهند وروسيا تعملان على توقيع عدد من الاتفاقيات في المستقبل، بما في ذلك اتفاقيات في مجال الفضاء والدفاع.

وقال السفير الهندي لوكالة "سبوتنيك": "هناك عدد من الاتفاقيات التي سيتم توقيعها​​​. نهدف إلى توقيع وثائق من شأنها تعزيز تعاون الهند مع روسيا في الشرق الأقصى، وعدد من الوثائق في مجال الدفاع، والفضاء، والطاقة النووية. نتطلع أيضًا إلى تعزيز التعاون في قطاع الطاقة: النفط والغاز والفحم والهيدروكربونات".

وفي هذا السياق لفت السفير الهندي إلى أن رئيس وكالة الفضاء الروسية، دميتري روغوزين، سيقوم بزيارة إلى الهند في الوقت القريب جداً لمناقشة التعاون في مجال الفضاء.

(تستمر)

وقال: " نتوقع أن يأتي السيد روغوزين إلى الهند في الوقت القريب جداً، ولا يوجد موعد محدد بعد. هذا جزء من المناقشة المستمرة بين الهند وروسيا بشأن مجال الفضاء، خصوصاً لأن روسيا وعدت بالمساعدة في مجال سياحة الفضاء ".

وأضاف "ستتناول الزيارة موضوع التعاون في الفضاء".

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقاً لبيانات دائرة الجمارك الفدرالية الروسية، بلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند في العام الماضي - 10.977 مليار دولار أي بزيادة قدرها 1.619 مليار دولار (17.3 بالمئة) مقارنة مع عام 2017،

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد قام بزيارة إلى الهند، في 4-5 تشرين الأول/أكتوبر عام 2018، وقع خلالها على عدة وثائق، بما فيها عقد توريد منظومات "إس-400" الصاروخية للهند وغيرها من العقود والاتفاقيات التي تصب في مجرى التعاون المتعدد الأوجه بين البلدين.

أفكارك وتعليقاتك